الوطن

شرفة يدعو حاملي المشاريع للاستثمار في المدينة الجديد "بوينان"

من أجل الاستفادة من المزايا والتسهيلات العديدة المعروضة عليهم

دعا والي ولاية البليدة يوسف شرفة، المستثمرين إلى الاستقرار بمشاريعهم في المدينة الجديدة "لبوينان" والاستفادة من المزايا والتسهيلات العديدة المعروضة عليهم في هذا المجال.

يوسف شرفة، أوضح الوالي لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش زيارة تفقدية قادته إلى بلدية بوفاريك، أمس أن "كافة المستثمرين مدعوون إلى التقدم إلى مصالح الولاية للاطلاع على المخطط العمراني للمدينة الجديدة لبوينان التي تضم جزء للمشاريع السكنية وجزء مخصص لإقامة خمسة أقطاب اقتصادية هامة".

وأضاف الوالي، أن إدارته تخصص للراغبين في الاستثمار بالمدينة الجديدة لبوينان مزايا كبيرة وتسهيلات عديدة وتبسيط للإجراءات الإدارية بالإضافة إلى مرافقتهم في مشاريعهم وتوجيههم وتأطيرهم مشيرا إلى تخصيص مساحات عقارية هامة لهذا الغرض.

ويهدف هذا الإجراء، إلى المساهمة في خلق الثروة للدفع بالاقتصاد الوطني وإعطاء المدينة الجديدة طابعا اقتصاديا وليس سكنيا فقط.

وكشف عن إقبال إلى حد الآن سبعة مستثمرين فقط لإنجاز مشاريع بهذه المدينة وتم توجيههم وهم بصدد تحضير ملفاتهم في انتظار صدور رخص البناء للانطلاق في مشاريعهم، غير أن هذا غير كاف "لأن المنطقة تحتاج إلى ما لا يقل عن 30 مستثمرا في المرحلة الأولى."

وتشمل المدينة الجديدة لبوينان خمسة أقطاب صناعية تتمثل في قطب للصناعة الصيدلانية والصحية وقطب للإعلام والاتصال للراغبين في فتح استوديوهات سينمائية أو قنوات تلفزيونية وقطب للصناعة الغذائية والتحويلية وقطب للصناعة الإلكترونية وقطب للخدمات والمراكز التجارية ومراكز الأعمال.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن