الوطن

نفطال تعمل على تعميم غاز البترول المميع قريبا عبر كامل محطات الوقود

ستصل إلى 1100 وفق البرنامج المسطر

كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية "نفطال" رشيد نديل عن تعميم غاز البترول المميع "سيرغاز" عبر 400 محطة وقود موزعة عبر مختلف ولايات الوطن.

قال رشيد نديل على هامش مراسيم استلام هذه المؤسسة الوطنية لمحطات وقود متنقلة من صنع المؤسسة الوطنية للهياكل المعدنية والنحاسية (سي أر ميتال) أمس بالبليدة إن 720 محطة وقود عبر الوطن تتوفر على غاز البترول المميع على أن يرتفع هذا العدد قريبا إلى نحو 1100 محطة، ويندرج هذا الإجراء في إطار سياسة هذه المؤسسة الوطنية الرامية لتشجيع استعمال هذا النوع من الطاقة للتقليل من استهلاك البنزين بهدف تخفيف فاتورة استيراد هذا المنتج الطاقوي.

وتعمل المؤسسة على ايجاد بديل للمازوت الذي يعد "أكبر تحدي" تعمل على تحقيقه على اعتبار أن حجم الاستهلاك الوطني من مادة المازوت يقدر بعشرة ملايين طن من المازوت سنويا مقابل 3000 طن من البنزين.

وكشف المدير العام لمؤسسة نفطال عن استلام ثلاثة محطات خدمات جديدة متواجدة بمحاذاة الطريق السيار شرق/ غرب والمتمثلة في محطة تمزقيدة (غرب البليدة) ومحطتين بمفتاح (شرق البليدة)، ومن بين 42 محطة برمج انجازها بمحاذاة الطريق السيار شرق/غرب لضمان تقديم مختلف الخدمات لمستعملي هذا الطريق 29 منها تم استلامها في انتظار استلام ثلاثة أخرى خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة اثنين منها بولاية سكيكدة وواحدة بعنابة.

ويرتقب أن يشرع في انجاز المحطات المتبقية التي واجهت مشاكل تتعلق بتوفر العقار شهر مارس المقبل على أن تستلم في غضون سنتين كأقصى تقدير مع العلم أن هذا النوع من محطات الخدمات تتوفر على كامل المرافق التي يحتاجها المسافر على غرار المطاعم والمساحات التجارية وفضاء لراحة العائلات.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن