الوطن

بريد الجزائر السريع الأول مغاربيا والخامس عربيا

احتل المرتبة 70 عالميا من بين 198 بلد عضو

احتلت مؤسسة "البريد السريع" التابع لبريد الجزائر المرتبة الأولى مغاربيا والخامسة عربيا ضمن قائمة البلدان العربية الأعضاء في اتحاد البريد السريع، بحسب ما أفادت به، الأحد، وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة استنادا للتقرير الأخير للاتحاد العالمي للبريد.

واعتبرت الوزارة في بيانها، أن احتلال مؤسسة البريد السريع المرتبة الأولى مغاربيا والخامسة عربيا والثامنة إفريقيا تعد "مرتبة جد مرضية بالنسبة للجزائر التي تشهد تقدما متزايدا"، مضيفة أن هذه الأداءات "تترجم بنسبة تفوق 98 % احترام آجال التسليم عبر كامل التراب الوطني وهو مؤشر يدل على تطور قوي مقارنة بسنة 2015 حيث تم تسجيل 36 % فقط".

وفيما يخص ترتيب مؤسسة البريد السريع الجزائري عالميا، فقد احتلت المرتبة 70 من بين 198 بلد عضو في اتحاد البريد السريع، وهو ما يعكس "الجهود المعتبرة المبذولة من أجل تحسين نوعية الخدمات لفائدة زبائنها.

وحددت مؤسسة البريد السريع لسنة 2019 هدف التموقع ضمن الخمسين بلدا التي تحتل أفضل المراتب في العالم مما يمثل تحديا جديدا للمؤسسة".

وأشار بيان الوزارة إلى أن مؤسسة البريد السريع "تسجل نسبة 100 % من الاستجابة الفورية بالنسبة لخدمة الزبائن لمؤسسة البريد السريع"، وهي النسبة التي يتم قياسها من طرف الاتحاد العالمي للبريد "من خلال عرائض الزبائن والشركاء على أساس المعطيات التي تجمعها".

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن