الوطن

منظمة حاملي شهادة الدراسات التطبيقية تجند الطلبة للدخول في احتجاجات

دعت أولا الوصاية إلى فتح الحوار

وجهت المنظمة الوطنية لتضامن حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل نداء عاجلا لمركز جامعة التكوين المتواصل بولاية بشار، لفتح أبواب الحوار من أجل وضع حل لمختلف الانشغالات والمطالب المطروحة، قبل الدخول في موجة احتجاجات قريبا بعد عقد جمعيات عامة ولائية، سيحدد تاريخها في وقت لاحقا.

وجاء هذا عقب التنصيب الرسمي للأمانة الولائية لولاية بشار يوم 29 نوفمبر 2018، بحضور الأمين العام الوطني للمنظمة الوطنية لتضامن حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل، جمال معيزة، والسلطات المحلية الممثلة في رئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة، ورئيس المجلس الشعبي البلدي بالنيابة ومحمد زرواطي، وقد رفعت جملة من المطالب والانشغالات، أهمها دعوة مركز جامعة التكوين المتواصل بولاية بشار للتعامل مع الأمانة الولائية كشريك اجتماعي، لرفع مختلف انشغالات حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل بالولاية .

وتمت دعوة كل حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل، على مستوى ولاية بشار، إلى الالتفاف حول الأمانة الولائية ورص الصفوف، كما ندعوهم إلى الانخراط بالأمانة الولائية من أجل استرجاع الحقوق المشروعة.

ونقل جمال معيزة أن اللقاء تم فيه التأكيد على التمسك بجميع المطالب التي تنادي من أجلها المنظمة والمتمثلة في التأكيد على أن الشهادة الممنوحة من طرف جامعة التكوين المتواصل هي شهادة جامعية ذات تكوين عال قصير المدى، كونها تمنح ومحدثة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وليس من وزارة التكوين والتعليم المهنيين، بحسب النصوص القانونية السارية المفعول.

كما تم التمسك بإكمال المسار الدراسي ما بعد التدرج لخريجي جامعة التكوين المتواصل في الطورين الأول والثاني، وبمطلب الاعتراف بجميع الاختصاصات، وكذا تحسين الظروف الإدارية والبيداغوجية للطلبة داخل مركز بشار .

وشدد معيزة على تخصيص هيكل علمي وبيداغوجي مستقل خاص بمركز جامعة التكوين المتواصل ببشار، وحل مشكل تسليم الشهادات النهائية، علاوة على التمسك بمطلب التراجع عن إلغاء الامتحان الخاص بالدخول إلى جامعة التكوين المتواصل، وفتح التسجيلات في القسم التحضيري.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن