الوطن

توقيف إرهابي بأدرار

فيما سلم 4 آخرين أنفسهم بجانت

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بأدرار، الإرهابي المُسمى "مزيلي حمة"، كما أوقفت عنصر دعم للجماعات الإرهابية بنفس الولاية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني نشر أمس الجمعة في موقعها الرسمي.

وأوضح البيان أنه: "في سياق متصل وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بأدرار، الإرهابي المُسمى "مزيلي حمة"، كما أوقفت عنصر دعم للجماعات الإرهابية بنفس الولاية". وأضافت الوزارة أنه:" من جهة أخرى، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة أولاد عنتر بالمدية، مخبأ للجماعات الإرهابية و(12) قنبلة تقليدية الصنع".

وتؤكد وزارة الدفاع الوطني أن هذه النتائج النوعية تؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة في كامل التراب الوطني.

على صعيد آخر سلّم الخميس الماضي أربعة إرهابيين أنفسهم للسلطات العسكرية بجانت، وبحوزتهم أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الوطني يوم أمس.

وأوضحت الوزارة أنه: "في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لجهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سلّم يوم 29 نوفمبر 2018، أربعة (04) إرهابيين أنفسهم للسلطات العسكرية بجانت، وبحوزتهم أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة".

ويتعلق الأمر بكل من، خلوي محي السنة المدعو موسى الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015، حرويني أحمد المدعو إدريس الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015، بختي علي المدعو الحاج الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، عتيق نعيمي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن