الوطن

الإفراج عن قائمة الناجحين في مناصب الترقية لرتبة أستاذ رئيسي ومكون

تم تخصيص أزيد من 40 ألف منصب عبر قوائم التأهيل

باشرت وزيرة التربية الوطنية إطلاق عملية الإعلان عن نتائج عملية التسجيل في قوائم التأهيل لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان سنة 2018 على مستوى مديريات التربية عبر الوطن، والتي خصص لها أزيد من 40 ألف منصب.

أوضحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "انطلاق الإعلان عن نتائج عملية التسجيل على قوائم التأهيل لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي، متوسطي ثانوي) بعنوان سنة 2018 تتم على مستوى مديريات التربية اليوم، وسيستمر الإعلان عنها إلى غاية 6 ديسمبر 2018"، وهذا بعد أن فتحت في 10 نوفمبر الماضي باب التسجيلات المتعلقة بعملية ترقية الأساتذة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة، واستمرت إلى غاية 25 من نفس الشهر، وهذا للتنافس على 40894 منصب.

وبناء على المعلومات التي نشرتها وزيرة التربية على صفحتها، فإن الترقية مست "الموظفين المرسمين المنتمين لرتب التعليم، ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 8-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية''. 

أما في طور التعليم الابتدائي، فمست أساتذة المدرسة الابتدائية الذين لديهم 10 سنوات أقدمية، المعنيين بالترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي، في حين أن الأساتذة الرئيسيين الذين لديهم 10 سنوات أقدمية، معنيون بالترقية إلى رتبة أستاذ مكون.

وبالنسبة للتعليم المتوسط، فإن الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي خصت الأساتذة الذين لديهم 10 سنوات أقدمية، في حين تخص الترقية إلى رتبة أستاذ مكون الأساتذة الرئيسيين الذين لديهم 10 سنوات أقدمية.

أما في التعليم الثانوي فإن هذه الترقية وجهت للأساتذة الذين لديهم 10 سنوات كذلك أقدمية للحصول على رتبة أستاذ رئيسي. أما الأساتذة الرئيسيون والذين أيضا لديهم أقدمية 10 سنوات فسيترقون لرتبة أستاذ مكون.

وتم إعداد قائمة اسمية لكل الموظفين المتوفرة فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق التسجيل على قائمة التأهيل، وذلك "بغض النظر عن مادة التدريس"، مع احتساب الأقدمية المطلوبة إلى غاية 31 ديسمبر 2017، ليليه اعتماد المنشور رقم 1064 المؤرخ في 19 نوفمبر 2009، المتضمن كيفيات إعداد قوائم التأهيل للالتحاق برتب أعلى، المعدل والمتمم بالمنشور رقم 1132 المؤرخ في 31 أكتوبر 2013، قبل أن يتم إعداد القائمة النهائية للموظفين المقبولين للترقية.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن