الوطن

العمال المهنيون يحضرون لاحتجاجات بقطاع التربية

ضد مديرية التربية لولاية تيارت التي توبخ العمال تعسفيا

دعا المكتب الولائي لنقابة الاسلاك المشتركة والعمال المهنيين لولاية تيارت كافة منخرطيه إلى رص الصفوف والتحضير للاحتجاجات التي سيعلن عنها لاحقا.

ويأتي هذا ردا على تجاوزات مديرية التربية لولاية تيارت ضد العمال البسطاء، بناء على الرسالة الموجهة من طرف عاملين مهنيين من متوسطة "ذيب بن عيسى" ببوقارة، إلى المكتب الولائي لنقابة الأسلاك المشتركة الكائن مقره مؤقتا في متوسطة "ولد ابراهيم السعيد"، والتي من خلالها يشرحون تعسف مديرية التربية في تقديم إنذارين كتابيين للعاملين المهنيين قويدري سعيد وخنق مراد، بناء على تقرير قدمته مديرة متوسطة "ذيب بن عيسى".

وأشارت الرسالة أن الملفت للانتباه أن مديرية التربية لولاية تيارت أصبحت تسير بارتجالية وديست فيها كل قوانين الجمهورية، حيث أن هذين العاملين لم يتم إبلاغهما عن تقرير قدمه مقتصد المؤسسة إلى مديرة المؤسسة التي أبلغت بدورها مديرية التربية، لتسقط العقوبة مباشرة كالصاعقة على العاملين المهنيين، وبعدها تم استدعاؤهما إلى المديرية، وهذا مخالف للتشريع المعمول به. ويبقى العمال المهنيون في قطاع التربية الوطنية يعانون ويلات وسوء تسيير من نصبتهم وزارة التربية الوطنية أوصياء على قطاعها الحساس، وفي ظل المعاناة الكبيرة التي تعيشها فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية لولاية تيارت.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن