الوطن

وضع حدّ لنشاط عصابة سرقة ورشات مشاريع البناء بالعاصمة

فيما تم استرجاع 3 شاحنات مسروقة بالمدية

توقيف شخصين سرقا سيارة باستعمال جهاز التشويش بالبليدة

 

أوقف عناصر الدرك الوطني في ثلاث ولايات وخلال عمليات نوعية عدد من المتورطين في قضايا السرقة والاجرام التي يعاقب عليها القانون، أسفرت عن توقيف 11 شخص.

ويتعلق الأمر فيما يخص القضية الأولى إثر عمليات نوعية قام بها أفراد فرقة الدرك الوطني بأولاد فايت مؤخرا، مكنت من الإطاحة بعصابة سرقة ورشات مشاريع البناء وتوقيف سبعة 7 متورطين مع حجز شاحنة واسترجاع المسروقات، حسبما جاء في بيان الأربعاء للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية الجزائر.

وأوضح البيان أن التحقيق في هذه القضية جاء بعد شكوى تقدم بها رعية أجنبي مسؤول عن إنجاز مشروع بناء 520 مسكن في طور الإنجاز ببلدية أولاد فايت تفيد بتعرضه للسرقة تتمثل في مجموعة أبواب خشبية ذات الجودة العالية من طرف مجهولين في ظروف غامضة.

وأشار ذات المصدر أن التحريات المعمقة لعناصر فرقة الدرك الوطني بأولاد فايت أدت إلى تحديد بعض الأشخاص من ذوي السوابق يقطنون بمحاذاة المشروع المستهدف كانوا يستغلون فترة الليل لسرقة تلك المعدات ثم نقلها إلى أحد المساكن المهجورة ومن ثم الاتصال بأحد الأشخاص الذين يمارسون مهنة بيع الخردوات ليعرضوا عليه المسروقات بثمن زهيد.

وبعد استكمال مجريات التحقيق تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة أين أودعوا جميعهم الحبس بمؤسسات إعادة التربية.

وفي عملية أخرى تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية سيدي نعمان ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، من استرجاع 3 شاحنات كبيره كانت قد سرقت من أصحابها، وتمت عملية استرجاعها من إحدى الورشات بذات البلدية، أين تم بعد عمليات بحث واسعة من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم في ظرف 24 ساعة، وذلك قبل تسويقها في ولاية أخرى كما كان يخطط له المجرمون، الذين تم تقديمهم إلى وكيل الجمهورية بدائرة العمارية.

وتتعلق العملية الثالثة في تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، بالشفة الواقعة غرب البليدة توقيف شخصين في الثلاثينات وتعود حيثيات القضية، حسب ذات الهيئة، إلى قيام الفرقة بنقطة مراقبة على الساعة الحادية عشر ليلا بمدخل بلدية شفة حيث لفت انتباههم شخص داخل محطة الخدمات يقوم بمراقبة وترصد إحدى السيارات كانت مركونة إلى أن قام الشخص بفتحها والصعود إليها، ليقوم أفراد الفرقة بتوقيفه وهو بصدد سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 220 مليون سنتيم.

وبعد تفتيشه تم العثور بحوزته على جهاز تحكم يستعمل في التشويش على أجهزة التحكم في السيارات وعلى إثرها تم اقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

وبعد التحقيق مع المعني تبين انه كان رفقة شخص على متن سيارة كان يقوم بانتظاره حيث قام بالفرار لحظة القبض عليه حيث تم تكثيف الأبحاث عن المشكوك فيه وإلقاء القبض عليه.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن