الوطن

طائرات الجوية الجزائرية تخضع لكل شروط السلامة

نقابة المركزية النقابية تدافع عن سياسة المؤسسة وتكشف:

أكد نقابة الجوية الجزائرية التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أن طائرات الجوية تخضع لكل شروط السلامة قبل انطلاق الرحلة، وبعد الوصول إلى الوجهة، وأورد في بيان له، أمس السبت، أن مراقبة الطائرة قبل إقلاعها ضروري، يشرف عليه ميكانيكيو ومهندسو الطيران.

وأضاف تتعرض الطائرة قبل اقلاعها إلى المراقبة ثلاثة مرات، من طرف ميكانيكي الطائرة، ثم الفريق الداخلي للمراقبة، ثم الرئيس المشرف.

وتساءلت النقابة، عن سبب الحملة التي وصفتها بالمغرضة والتي تتعرض لها الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، واتهامها بعدم صيانة ومراقبة الطائرات التابعة لأسطولها الجوي ما قد يعرض حياة المسافرين للخطر.

ويأتي هذه الرد الجديد، بعد ما تم تداوله حول قضية إقلاع الطائرات التابعة للخطوط الجوية الجزائرية دون مراقبة تقنية أو صيانة بسبب إضراب تقنيي الصيانة، وتفنيد كل تلك الشائعات من قبل مستشار المدير العام خلال ندوة صحفية عقدها الخميس الفارط، ها هي نقابة الجوية الجزائرية التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين تصدر بيانا توضح فيه معايير السلامة والصيانة المتبعة من قبل الشركة لمراقبة الطائرات المبرمجة للرحلات وترد على كل المنتقدين.

ودخل التقنيون المكلفون بصيانة الطائرات التابعين لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ليلة الأحد إلى الإثنين، في إضراب عن العمل على مستوى مطار الجزائر الدولي، هواري بومدين، يرفعون جملة من المطالب ذات طبيعة مهنية واجتماعية.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن