الوطن

برنامج تكويني لدعم الشباب الحامل مشاريع فلاحية

بالتعاون مع هولندا

سيشرع، مطلع العام القادم 2019، بوهران، في برنامج تكويني لفائدة الشباب حاملي المشاريع في الفلاحة والصناعة الغذائية على مستوى الغرفة الفلاحية للولاية.

وتندرج هذه العملية التي يشرف على تأطيرها خبراء هولنديون في إطار التعاون الجزائري الهولندي، من خلال إطلاق برنامج تكويني حول كيفية تسيير المشاريع الفلاحية وضمان ديمومتها ونجاعتها خاصة لدى الشباب.

وبموجب هذا البرنامج سيتم إنشاء مركز لتدعيم الشباب حاملي المشاريع الاستثمارية في الميدان الفلاحي الموجه خاصة لخريجي مراكز التكوين المهني والجامعات، حيث سيقدم مجموعة من الخبراء الهولنديين مرفوقين بخبير جزائري، الخبرات في الميدان الفلاحي والصناعات الغذائية بإشراك الغرفة الفلاحية ومركز التكوين المهني بمسرغين، كما أشير إليه.

وسيتم الاعتماد على عشرة مشاريع في مرحلة أولى بتقديم الدعم التقني وكيفية تسيير وضمان ديمومة المشروع، على أن يبدأ التكوين خلال شهري فيفري أو مارس القادمين بمعدل دورة تكوينية كل شهرين، بمجموع 15 دورة تكوينية على مدى سنتين.

للإشارة، فقد تم اختيار ولايتي وهران وبسكرة لتنفيذ هذه التجربة بنقل الخبرة الهولندية في مجال تسيير المشاريع، على أن تعمم مستقبلا على باقي الولايات.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن