الوطن

عرض بالمدية المرحلة الثانية للمشروع النموذجي "تمكين وتشغيل الشباب"

برنامج الأمم المتحدة للتنمية:

عرضت أمس أول بالمدية المرحلة الثانية للمشروع النموذجي "تمكين و تشغيل الشباب" الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة  للتنمية و ذلك على هامش لقاء خصص لقطاع التشغيل بالولاية.

أوضح رئيس المشروع ندير سوفي ، أن هذا المشروع النموذجي الذي يتم تنفيذه حاليا بولايتي المدية و أدرار سمح في مرحلته الأولى التي جرت بين سنوات 2014 و  2016 بتكوين ما لا يقل عن 140 إطارا مكونا متخصصا في جال صناعة و تحويل الجلود والأحذية بالنسبة للمدية و البناء الايكولوجي بالنسبة لأدرار .

وصرح ذات المتحدث خلال عرضه أن هذا المشروع الذي تموله اليابان بغلاف مالي قدره 200.000 دولار يهدف "لتطوير ديناميكية التشغيل على مستوى المناطق عبر  التكوين المهني و وضع سياسات تشغيل في هذه المناطق و تدعيم القدرات و الكفاءات المحلية".

وأشار إلى تكوين 50 إطارا من الولايتين خلال المرحلة الأولى سيتابعون إلى غاية شهر مارس 2019 دورة تأهيلية في مجال خلق و تسيير المؤسسات المصغرة  "تمهيدا لإدماجهم في مخطط تكويني و تأطيري سيتم لاحقا تعميمه على باقي ولايات الوطن".

و اغتنم والي الولاية هذه الفرصة لدعوة مسؤولي قطاع الصناعة التقليدية "للاستفادة من الكفاءات المكونة في إطار هذا المشروع بهدف إنعاش صناعة الجلود والأحذية " التي كانت تشتهر بها المنطقة من قبل و "توفير للحرفيين إمكانية تطوير أنفسهم و مواجهة منافسة المنتجات المستوردة".

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن