الوطن

الخطوط الجوية تلجأ إلى التوقيف لإجهاض إضراب عمال الصيانة

رفضت مقترح رفع الأجور

تم تشكيل خلية متابعة على مستوى إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار الجزائر الدولي، و ذلك لمتابعة  الحركة الاحتجاجية  التي يشنها عمال صيانة الطائرات ، فيما تم توقيف نحو عشرة من الموظفين المضربين تحفظيا.

قال المكلف بالاعلام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أمس "انه تم تنصيب خلية متابعة يرأسها الرئيس المدير العام  للشركة بخوش علاش، كما تم استقدام  محضر قضائي  لمعاينة الوضع على مستوى مطار الجزائر الدولي تبعا للإضراب غير الشرعي الذي يشنه عمال صيانة الطائرات مند ليلة الأحد إلى الاثنين حيث تم إعداد تقرير شامل و كامل حول الوضع".

وقال إن "إدارة الشركة و تبعا لهذه الحركة الاحتجاجية اتخذت الإجراءات المناسبة ضد الأشخاص المخالفين للقانون طبقا للإجراءات و القوانين التنظيمية المعمول بها" مفيدا انه "تم توقيف نحو 10 من العمال المضربين تحفظيا ريثما يتم استكمال جميع الإجراءات القانونية المعمول بها وفقا لقانون العمل الجزائري".

و أوضح اندلسي أن برنامج رحلات الجوية الجزائرية "يسير بشكل عادي دون تسجيل آية اضطرابات أو تأخيرات في المواعيد".

وكانت نقابة تقنيي صيانة الطائرات قد طالبت منذ أكثر من عامين بثلاثة مطالب رئيسية تتمثل في "العودة إلى العدالة والإنصاف" في سلم الأجور والعلاوات وفقا للاتفاقية الجماعية المبرمة بين إدارة الشركة والنقابة وأيضا "الإسراع في إدماج العمال من ذوي عقود العمل المؤقتة" و "وقف التوقيفات التعسفية لدى العمال والخصومات من الأجور دون أسباب وجيهة".

و كان قد صرح الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أول أمس  أن الوضع المالي الحالي للشركة "لا يسمح إطلاقا بمراجعة سلم الأجور"، مؤكدا أن الشركة تضع هذا المطلب ضمن "أولوياتها المستعجلة" ريثما تستعيد الشركة عافيتها المالية.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن