الوطن

لوح لم أعتذر لأويحيى.. والبعض يحاول تضليل الرأي العام!

بخصوص تصريحاته حول سجن الإطارات في فترة التسعينات

نفى وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح خبر تقديمه اعتذارا للوزير الأول أحمد أويحيى بعد التصريحات التي أدلى بها في وهران قبل أيام بخصوص سجن الإطارات في فترة التسعينات.

أوضحت وزارة العدل في بيان لها اطلعت "الرائد" عليه إن "وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح يكذب قطعيا ما جاء في بعض المقالات الصحفية تحت عنوان: "لوح يقدم اعتذاره لأويحيى"، مؤكدا أن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، يتأسف لعدم احترام أخلاقيات المهنة".

وفي نفس السياق "تساءل وزير العدل عن الجهة التي تقف وراء المناورات والافتراءات "اللا أخلاقية" حسبه والتي تعتبر محاولة لتضليل الرأي العام "، كما شدد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح على وجوب التحلي دائما بالصدق مع الجزائريين والجزائريات خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا تمس الحقوق والحريات وكرامة الجزائريين والجزائريات". 

ويأتي هذا في الوقت الذي قال وزير العدل حافظ الاختام في وقت سابق ان "التعسفات التي وقعت في حق إطارات الدولة قد انتهت ولا عودة إليها إطلاقًا في إطار القانون"، مبرزا أن "العدالة في الوقت الحاضر لا تنظر في الممنوع وغير الممنوع بل تقوم على قواعد واسعة لمواكبة التطور الذي يعكس قيم المجتمع ومعالمه وأخلاقيات الأمة ومبادئها".

تجدر الاشارة الى ان "التجمع الوطني الديمقراطي رد في وقت لاحق على تصريحات وزير العدل"، معتبرا "اياها "اتهامات باطلة وافتراء" واصفا ملف الإطارات المسجونة في التسعينيات بـ"الفارغ".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الوطن