الوطن

تسجيل 280 قضية إجرامية يعاقب عليها القانون شهر أكتوبر الماضي ببومرداس

تورط فيها 290 شخصا من بينهم نساء، قصر وأجانب

عالجت مصالح أمن ولاية بومرداس ما لا يقل عن 280 قضية إجرامية مختلفة تورط فيها 290 شخصا شهر أكتوبر الماضي عبر كل إقليم الولاية حسبما أفاد به السبت مصدر من أمن الولاية.

أوضح المكلف بخلية الإعلام بأمن الولاية لوكالة الأنباء الرسمية أن المصالح المعنية سجلت انخفاضا في نسب ارتكاب الجريمة على مستوى إقليم الاختصاص خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة بشهر سبتمبر حيث تم تسجيل 184 قضية وتوقيف 333 شخص.

وعالجت المصلحة المعنية بأمن الولاية خلال شهر أكتوبر 279 قضية متعلقة بالإجرامي وتم تسوية من مجملها 215 قضية ي تورط فيها 290 شخصا منهم 256 من جنس الذكر و20 من جنس الأنثى و12 قاصر وشخصين من جنسيات أجنبية، يضيف الملازم كريمو تواتي.

وصدر ضد ما يزيد عن 30 شخصا من مجمل المتورطين في هذه القضايا أمر بالإيداع رهن الحبس و5 أشخاص أخرين وضعوا تحت الرقابة القضائية إلى جانب 38 متورط استفادوا من الاستدعاء المباشر و194 متورط أرسلت ملفاتهم إلى النيابة.

وتتعلق مختلف القضايا الإجرامية المذكورة، استنادا لنفس المصدر، بالمس بسلامة وأمن المواطن وممتلكاته وبالمخدرات والسرقات والمساس بالأموال والممتلكات كالاختلاسات والنصب والاحتيال وغيرها متعلقة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن