الوطن

الجزائر ومصر وجنوب افريقيا تحسن كفاءاتها

لغة انجليزية:

أوضح مجمع مختص في التكوين اللغوي أمس أول أن الجزائريين الى جانب المصريين والجنوب-افريقيين حققوا تحسنا في كفاءاتهم في مجال التحكم في اللغة الانجليزية.

وحسب الجدول السنوي لمجمع اي أف ايدوكايشن فرست فقد كشفت الدراسة أن افريقيا تعد المنطقة "الأكثر" تقدما في سنة 2018 اذ حققت كل من الجزائر ومصر وجنوب افريقيا كفاءاتها باللغة الانجليزية بنقطتين على الأقل.

وقد توصلت جمعية اي أف ايدوكايشن فرست إلى هذه النتائج بعد دراسة أجرت من خلالها اختبارا شمل مليون شخص تفوق أعمارهم 18 سنة ويمثلون 88 بلدا.

وتضمن الاختبار الفهم الشفاهي والمطالعة والنحو، وعلى مستوى اوروبا، جاءت السويد في الطليعة للمرة الرابعة في ظرف 8 سنوات متبوعة بهولاندا والنرويج في المركزين الثاني والثالث.

وقد احتلت ايطاليا التي سبقت فرنسا (المرتبة الـ 25) منذ بضع سنوات، المرتبة الـ 24 من مجموع 32 بلد من أوروبا حسب الجدول السنوي لنفس المجمع الذي أكد أن الفرنسيين بعيدون عن التحكم في لغة شكسبير علما أن فرنسا تأتي في المركز الـ 35 عالميا.

في هذا الشأن، صرح ماتيو زمانيان، مدير عام فرنسا بالقسم الاقتصادي لمجمع ايدوكايشن فرست يقول " أظهرت دراستنا تقدما في اللغة الانجليزية لدى الفرنسيين لكن بوتيرة ضعيفة منذ بضعة سنين. فالوعي موجود لكن ألا يجب مراجعة منهجية ومقروئية تعلمنا؟".

وعلى مستوى قارة آسيا، احتلت سنغافورة لأول مرة المرتبة الثالثة حسب مجمع اي أف ايدوكايشن فرست.

س. س

 

من نفس القسم الوطن