الوطن

يوسفي يتحادث مع عدة مسؤولين يابانيين بطوكيو

زار مصنع تويوتا للسيارات

تحادث وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي أمس بطوكيو (اليابان) مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيج سيكو، وأفاد بيان للوزارة أن يوسفي قام أيضا بزيارة إلى مصنع "تويوتا" للسيارات الواقع بمقاطعة ناغويا.

وكان يوسفي قد استقبل الاثنين في إطار زيارة العمل التي تقوده إلى اليابان من طرف رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية اليابانية-الجزائرية والوزير السابق شونيشي سوزوكي وكذا من طرف وزير الدولة المكلف بالبيئة والأمين العام لمجموعة الصداقة اليابانية-الجزائرية مينورو كوشي، وتحادث الوزير مع مسؤولين من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ومجمع "ماروبيني".

وقدم يوسفي خلال مختلف اللقاءات مع المسؤولين السياسيين وممثلي الهيئات والمتعاملين الاقتصاديين، عرضا شاملا حول الجهود المبذولة من طرف الجزائر فيما يتعلق بتنويع الاقتصاد الوطني مشيرا إلى المجلات التي تحوز على أفضل الفرص للشراكة بين متعاملي البلدين.

وأبدت الأطراف اليابانية اهتماما كبيرا بالسوق الجزائرية، مشيرة إلى أن مختلف المحادثات واللقاءات مع يوسفي سمحت لها بالاطلاع أكثر عن التقدم الذي حققه الاقتصاد الجزائري، لاسيما فيما يخص مناخ الأعمال والإطار القانوني المنظم للاستثمار في الجزائر.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن