الوطن

258 دور حضانة مهددة بالغلق في العاصمة بسبب غياب رخصة النشاط

تم انذارها من أجل تسوية وضعيتها القانونية

كشفت مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الجزائر صليحة معيوش على وجود 258 (مؤسسة) دور حضانة ورياض للأطفال بولاية الجزائر "غير معتمدة" تم إنذارها من أجل تسوية وضعتها.

قالت صليحة معيوش خلال يوم دراسي بالعاصمة من تنظيم المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر حول "واقع رياض الأطفال ودور الحضانة سواء كانت عمومية أو خاصة" أمس أنه تم إحصاء بولاية الجزائر 258 رياض للأطفال ودور حضانة غير معتمدة تم إنذارها لتسوية وضعيتها، واضافت انه في حالة عدم استجابتها سيتم "غلقها". 

وأبرزت في سياق متصل أن "ولاية الجزائر تحوز حاليا "429" دور طفولة ورياض الأطفال حيث تتكفل هذه المؤسسات بقرابة 31 ألف طفل تقل أعمارهم عن خمس (5) سنوات". 

وقالت نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي من جهتها جبالي فريدة حول واقع هذه المؤسسات بالعاصمة أنه بات من الضروري "تنظيم التوزيع المناسب لرياض الأطفال تفاديا لتمركزها بالمدن الكبرى على حساب الأماكن المعدومة على غرار المجمعات السكنية الجديدة، وشددت على إلزامية تفعيل دور الرقابة على دور الأطفال لتفادي التجاوزات واللامبالاة.

وأكدت على "ضرورة وضع مقاييس لتقييم رياض الأطفال وتطوير وتفعيل إعداد وتأهيل المربيات والمعلمات العاملات بدور الأطفال" بالإضافة إلى "تعميم كاميرات المراقبة في هذه المؤسسات لكشف أي تجاوز".

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن