الوطن

مجمع النقل البري "لوجي ترانس" يتفق مع مختلف المؤسسات لنقل المنتجات نحو افريقيا

يجري حاليا التحضير لدراسة تقنية حول نشاطات التصدير

أكد الرئيس المدير العام لمجمع "لوجي  ترانس" بوعلام كيني أمس أنه تم التوصل الى اتفاق مبدئي مع وزارة التجارة ومختلف الهيئات المتدخلة في قطاع التجارة الخارجية للتكفل بعمليات نقل السلع  الجزائرية نحو موريتانيا ودول غرب إفريقيا.

وقال الرئيس المدير العام للمجمع الذي شارك بقوة في معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط إنه يجري حاليا التحضير لدراسة تقنية حول نشاطات التصدير، ويقوم  باستكمال كافة الإجراءات بالتنسيق مع مسؤولي قطاع التجارة و الجهات المعنية  للشروع في عمليات نقل السلع و البضائع  وحسب  كيني، فإن المحادثات جارية حاليا حول أسعار نقل السلع و البضائع و  نسبة الدعم الذي ستقدمه  الدولة للوصول الى سلم اسعار يكون في متناول كل  المتعاملين التجاريين الراغبين في التصدير نحو موريتانيا و دول افريقيا  الغربية.

ويعد مجمع "لوجي ترانس" وفق مديرها العام مؤسسة استراتيجية و نشاطها حيوي   بالنسبة للعديد من القطاعات بالنظر إلى الخبرة التي تملكها في مجال النقل نحو الدول الافريقية، على غرار مالي والنيجر والسينغال وتونس و غيرها، ويملك لوجي ترانس خبرة تفوق ال50 سنة في النقل عبر الصحراء، بحيث يوظف أزيد  من 3000 عون للسياقة.

و تشحن الشركة أكثر من 18 مليون طن من السلع سنويا، حيث تعمل حاليا على توظيف سائقين جدد ليتمكنوا من اكتساب الخبرة باحتكاكهم مع السائقين القدامى للمجمع.

و استغرقت  قافلة "جسور الأخوة" التي انطلقت من الجزائر العاصمة يوم 14  أكتوبر نحو نواكشوط 10 أيام , أين يتم العمل على تقليصها الى 8 أيام بتحسين  وضعية بعض مقاطع الطريق حسب كيني، وتابع "وضعنا كل الاحتياطات لمواجهة صعوبات الطريق ي  سائقو المجمع واجهوا  تحديا حقيقيا لكن تمكنوا ا من وصول نواكشوط في الأوقات المحددة".

وسخر المجمع لإنجاح عملية النقل 47 شاحنة رباعية الدفع و55 سائقا وميكانيكيين  وكهربائي إلى جانب شاحنات الجر وقطع الغيار اللازمة في حال حدوث أعطال، وبالنسبة لمشاركة المجمع  في معرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط أكد الرئيس  المدير العام لمجمع "لوجي ترانس "على الاقبال الكبير للمتعاملين الجزائريين  والموريتانيين على خدمات المجمع الراغبين في تصدير سلعهم نحو نواكشوط، مبرزا أن  مؤهلات الشركة تجعلها قادرة على تلبية كل هذه الطلبات.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن