الوطن

مترشحو البكالوريا والبيام ملزمون باستخراج بطاقة التعريف البيوميترية

وزارة الداخلية تطالبهم بالتقدم للبلديات بالوثائق المطلوبة

جندت وزارة الداخلية والجماعات المحلية مسؤوليها المحليين من دوائر ومجالس شعبية بلدية، للتنسيق مع مديريات التربية الوطنية، لإبلاغ مترشحي البكالوريا والبيام المقبلين على الامتحانات الرسمية في جوان المقبل في دورة 2019، بضرورة التقدم للمصالح المعنية لاستخراج بطاقة التعريف البيروميترية.

وتنهي وزارة الداخلية إلى علم كافة الطلبة المقبلين على شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا القرب إلى المصلحة البيوميترية لبلدية إقامتهم لإيداع ملفاتهم للحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيوميترية الإلكترونية خلال أيام العمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الثالثة والنصف مساء.

وحسب ذات المصدر، فإن ملف استخراج البطاقة البيوميترية يتضمن استمارة المعلومات تستخرج من موقع وزارة الداخلية، ويمكن تحميلها، ولغير البالغين وجب عليهم تحميل وملء ملحق الولي الشرعي، شهادة الميلاد رقم 12 S، أربع صور ذات خلفية بيضاء.

كما يتكون الملف، وفق وزارة الداخلية والجماعات المحلية، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو شهادة الجنسية، شهادة الإقامة وشهادة طبية لفصيلة الدم وبطاقة التعريف الوطنية العادية في حالة التجديد، موضحة أنه "بمجرد إنتاج بطاقة التعريف البيوميترية يتلقى المترشح رسالة نصية تعلمه عن تاريخ ومكان سحبها".

وأعلنت مديريات التربية أن بطاقة التعريف البيوميترية إجبارية من أجل اجتياز شهادة البكالوريا بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والمتعلمين عن بعد وأيضا الأحرار، ودعت التلاميذ المعنيين للتقرب من مقر بلدياتهم لاستخراج البطاقة مرفقين بالوثائق المطلوبة.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن