الوطن

التأشيرة في 96 ساعة فقط للأجانب الراغبين في قضاء عطلة رأس السنة بالجزائر

لطالما كانت عائقا أمام الترويج للسياحة الصحراوية في هذا الوقت من السنة

أكد محافظ الصالون الدولي للسياحة و الأسفار ال19، رشيد شلوفي، بالجأن السياحة الصحراوية تعد "القاطرة الحقيقية للإقلاع بقطاع السياحة في الجزائر''.

رشيد شلوفي في ندوة صحفية نشطها لتقييم الصالون الذي نظم من 17 إلى 20 اكتوبر بقصر المعارض بالجزائر العاصمة أمس أول أن النهوض بالسياحة في الجزائر يستدعي "ترقية وتدعيم السياحة الصحراوية باعتبار هذا المنتوج القاطرة الحقيقية للإقلاع بالسياحة في الجزائر و ذلك من خلال استقطاب أكبر عدد من السياح من داخل أو خارج الوطن".

وأوضح أن هذه الطبعة التي عرفت مشاركة أكثر 318 متعامل من بينهم 134 متعامل أجنبي من 13 دولة تزامنت مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية حيث قامت العديد من الوكالات السياحية والاسفار المشاركة بتنويع المنتوج لعرضه على الزبائن.

واضاف ذات المتحدث بانه تم خلال هذا الصالون الذي استقطب أكثر من 65 الف زائر تقديم عروض وتخفيضات تحفيزية لاسيما في مجال النقل وذلك في اطار الاتفاقيات المبرمة مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية و طاسيلي للطيران تقضي بتخفيض تسعيرة تذاكر السفر بنسبة تصل إلى حوالي 60 بالمئة لفائدة رحلات سياحية جماعية نحو الجنوب.

وقدر عدد الفنادق العمومية بمنطقة الجنوب المسيرة من طرف مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية والتي تعرف حاليا عمليات تأهيل واسعة النطاق لعصرنتها وتحديثها ب19 فندقا إلى جانب توفر فنادق أخرى تابعة للقطاع الخاص وكذا مخيمات وسكنات عند المضيف، مشيرا إلى أن مثل هذه السياحة لا تتطلب الكثير من الوسائل والاستثمار بقدر ما تتطلب الترويج لها.

ولهذا الغرض سيتم خلال السنة المقبلة تنظيم الطبعة الخامسة للرحلة السياحية نحو منطقة الميزاب بغرداية وهو ما اعتادت وكالة سياحية بالمنطقة على تنظيمها لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة إلى جانب مساهمة المغامر "شارل ديريتش" من فرنسا مع إطارات القطاع حيث سيقوم هذا الأخير برحلة استكشافية نحو الجنوب للمساهمة في ترقية المنتوج السياحي الجزائري.

ومن جهة أخرى، ذكر بانه تم تخصيص فضاءين في الصالون لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في مجال الترويج لترقية الوجهة السياحية الجزائرية، واعتبر هذه الطبعة ب "الناجحة من حيث المشاركة والاتفاقيات المبرمة مع عدة متعاملين وكذا من حيث التغطية الإعلامية المميزة وكذا بمرافقة 19 متعاملا اقتصاديا من مختلف القطاعات لهذه التظاهرة".

وذكر شلوفي في هذا الصدد بالاتفاقيات التي أبرمت مع مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية وعدة متعاملين في السياحة من بينها تلك التي تم توقيعها مع المديرية العامة للسياحة لدولة النيجر وتقضي بانشاء مسلك سياحي مشترك تدرج ضمنه مرافق الإيواء التابعة للمجمع في كل من تاغيت وبني عباس و تيميمون.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن