الوطن

عمال التربية يراسلون بن غبريت لإنصافهم في القانون الخاص

خرجوا في احتجاجات جهوية في 4 ولايات

خرجت، أول أمس، 5 أسلاك بقطاع التربية في حركة احتجاجية جهوية أمام مديريات التربية لكل من عين الدفلى، باتنة، الأغواط وغليزان، حيث تم توجيه مراسلة عاجلة إلى المسؤولة الأولى لقطاع التربية، نورية بن غبريت، من أجل تسوية اختلالات القانون الخاص.

وعرفت الاحتجاجات، وفق التقارير التي نشرها الاتحاد الوطني لعمال التربية، مشاركة قوية لعمال التربية على غرار موظفي المصالح الاقتصادية وموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ومساعدين ومشرفين تربويين.

ونقل المحتجون رفضهم لتجاهلهم في وثيقة إعادة التصنيف للموظفين المنتمين لأسلاك التربية المسيرين بالمرسوم 08/315، رافضين الإجحاف المسلط عليهم.

وخلال الاحتجاجات الجهوية، دعت الأسلاك التربوية الخمسة إلى الالتزام بعمل اللجنة التقنية المشتركة بين الوزارة والنقابات في معالجة اختلالات القانون الخاص، تحقيقا لمبدأ العدالة والإنصاف في التصنيف والترقية والإدماج بين مختلف الأسلاك.

ودعا المحتجون إلى القضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال في جميع الأسلاك عن طريق الإدماج في الرتب الأعلى، بالتحويل الآلي إلى المناصب، مع إنصاف موظفي المصالح الاقتصادية في التصنيف والإدماج.

كما تمت المطالبة بتثمين قرار إنصاف مستشاري التربية والنظار وبقية الرتب المستفيدة في إعادة تصنيفهم، وعبروا من جهة أخرى عن استيائهم الشديد ورفضهم المطلق لسياسة الإقصاء والتهميش جراء التعامل السلبي والتزام الصمت من طرف وزارة التربية في إيجاد حل سريع ومنصف لجملة المطالب المعبر عنها في البيانات، أساسا منها الترقية والتصنيف والإدماج واستحداث رتب جديدة. 

وقرر اتحاد "الأنباف" تنظيم جمعيات عامة ولائية وذلك يوم الثلاثاء 06 نوفمبر 2018، لبلورة آفاق الحركة الاحتجاجية وتنظيم جمعية عامة مشتركة للجان الأسلاك المعنية بالمقر الوطني، يوم السبت 10 نوفمبر 2018، لتحديد سبل التصعيد تحقيقا للمطالب المرفوعة. 

وشدد "الأنباف" على أهمية تحرك وزارة التربية من أجل إنصاف هذه الفئات في مطالبها المشروعة، ويحذر من اتساع دائرة انشغالات القاعدة العمالية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن