الوطن

لجنة المساعدين والمشرفين تدعو إلى إنجاح احتجاج غد

سعيا لفرض ما جاء به المرسوم 14-266

وجهت اللجنة الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية نداء إلى كل منخرطيها، من أجل إنجاح الاحتجاجات التي ستنظم يوم غد الخميس 25 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة العاشرة أمام مقرات مديريات التربية، لكل من ولاية عين الدفلى بالنسبة لولايات الوسط، وولاية باتنة بالنسبة لولايات الشرق، وولاية غليزان بالنسبة لولايات الغـرب، والأغواط بالنسبة لولايات الجنوب.

وأكدت اللجنة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين على تطبيق قرارات الجمعية العامة الانتخابية التي نظمت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 على الساعة 09 صباحا بالمقر الوطني، تحت إشراف المكتب الوطني، والتي كانت في جو متسم بالاحتقان والتشنج والإحباط، جراء الإقصاء الممنهج في التصنيفات الجديدة، والتطبيق غير السوي للمرسوم الرئاسي 14-266 من طرف وزارة التربية التي أحدثت شرخا وتمايزا صارخا بين موظفي قطاع التربية، وصنفتهم على هواها إلى درجات متباينة احتقارا لهم ولمهنتهم.

واعتبرت اللجنة الوطنية لمساعدي التربية أن مثل هذه السلوكيات والاستفزازات لن تزيد منتسبي هذا السلك إلا إصرارا وقوة وعزيمة على استرجاع الحقوق المسلوبة، واستعدادا تاما للذهاب بعيدا من أجل رد الاعتبار، خصوصا بعد تنصيب المكتب الجديد للجنة الوطنية.

وقالت "وفي هذا الظرف الحساس ندعو جميع الزملاء والزميلات للمشاركة وبقوة في إنجاح الوقفات الاحتجاجية الجهوية لمختلف الأسلاك المعلن عنها في البيان المشترك رقم 21/2018".

وتحمل اللجنة الوطنية وزارة التربية مسؤولية عدم إنصاف مساعدي ومشرفي التربية، وعدم التزامها بتعهداتها، وتدعو الجميع وفي إطار تكتل لجان الأسلاك المتضررة لتحمل مسؤوليتهم التاريخية ومضاعفة التضحيات.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن