الوطن

زمالي يدعو أبناء الجالية لخلق مؤسسات مصغرة بالجزائر

كشف عن تسهيلات جديدة لتشجيعهم على الاستثمار وتطويره

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي عن "عدة تسهيلات جديدة تم اتخاذها لفائدة شباب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج لتشجيعهم على خلق مؤسسات مصغرة في الجزائر". 

أكد مراد زمالي، أول أمس، خلال لقاء جمعه بأفراد الجالية الجزائرية بالكويت على "الإجراءات والمزايا الضريبية وشبه الضريبية والقروض بدون فواد فضلا عن التسهيلات الأخرى التي تقدمها الأجهزة العمومية لدعم استحداث المؤسسات المصغرة لفائدة الجالية الجزائرية في الخارج الراغبين في الاستثمار في الجزائر وإنشاء مؤسسات مصغرة".

وأفاد إن "هذه الإجراءات تندرج في إطار تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بوتفليقة المتعلقة بوضع إجراءات وبرامج وتحفيزات لفائدة الجالية الوطنية بالخارج باعتبارها جزء لا يتجزأ من الشعب الجزائري لاسيما في مجالات التشغيل وإحداث المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والسكن والضمان الاجتماعي".

وفي نفس السياق تطرق وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى "التدابير الموجهة لتمكين الجالية من الحصول على سكنات في إطار الحصص المخصصة لهم ضمن البرامج العمومية للسكن والتسهيلات الممنوحة لهم فضلا عن إمكانية متابعة مدى تقدم طلباتهم عن بعد".

من جانب آخر قدم مراد زمالي عرضا حول السياسة الاجتماعية والاقتصادية للدولة، مركزا على "الإجراءات العملية التي تم اتخاذها أو التي هي قيد التنفيذ لاسيما الإجراءات الجديدة لفائدة الجالية الوطنية بالخارج خاصة في مجال نظام التقاعد وتبسيط الإجراءات وتحسين مناخ الاستثمار والأعمال وتعزيز الاتصال والتواصل معها بما يخدم الاقتصاد الوطني ويعزز الصلة مع وطنهم ونقل معارفهم وخبراتهم بما يمكنهم من المساهمة الفعلية في تنميته".

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن