الوطن

شركة جزائرية فرنسية لصناعة عوازل خطوط الكهرباء

إقامة المصنع حدد بالثنية في ولاية بومرداس

وقع مجمع سونلغاز والمؤسسة الوطنية للزجاج والمواد الكاشطة (إينافا) ومؤسسة كهرباء الجزائر بالجزائر العاصمة على اتفاق شراكة مع المؤسسة الفرنسية سيديفار يتعلق بإنشاء شركة مختلطة لصناعة عوازل الخطوط الكهربائية من الزجاج المقوى.

أما رأس مال هذه الشركة المختلطة الجديدة التي أطلق عليها اسم "سيديفار الجزائر" فموزع بين الشريك الفرنسي سيديفار (فرع مجمع سيفاس) بنسبة 49 % مقابل 20 % لمؤسسة كهرباء الجزائر (فرع المجمع العمومي إيلاك الجزائر) و16 % لمجمع سونلغاز و15 % للشركة الوطنية للزجاج والمواد الكاشطة.

وسيتم اقامة مصنع سيديفار الجزائر بالموقع الصناعي للشركة الوطنية للزجاج والمواد الكاشطة بالثنية في ولاية بومرداس وسينتج حوالي 8. 1 مليون عازل سنويا من بينها 20 % إلى 30 %   توجه للتصدير حسب التوضيحات التي قدمت خلال حفل التوقيع.

أما مدة إنجاز المصنع فتقدر بـ 14 شهرا وباستثمار قدره 971. 2 مليار دج وسيشغل أكثر من 150 عونا مؤهلا يستفيدون من تكوين في موقع سيديفار بنوسكو (إيطاليا) وسانت يور (فرنسا)، وفيما يتعلق بنسبة الإدماج الوطني فستقدر بـ 44 % خلال انطلاق المصنع في العمل وستنتقل تدريجيا إلى 100 % ابتداء من الشهر الـ 16 بعد بداية الإنتاج.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن