الوطن

الجزائر ترغب في الاستفادة من تجربة المكسيك في تركيب السيارات

خلال لقاء جمع بين يوسفي وسفيرها

استقبل وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، السفير المكسيكي غابريال روزنزفايغ، حيث تطرق معه إلى التعاون بين البلدين في القطاعين الصناعي والمنجمي، مؤكدا، بالمناسبة، أن الجزائر ترغب في الاستفادة من تجربة المكسيك في تركيب السيارات، بحسب بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى أمس بالجزائر العاصمة بحث الطرفان علاقات التعاون بين الجزائر والمكسيك لاسيما في المجال الاقتصادي، وأبرزا الإمكانيات الكبيرة للتعاون والشراكة بين البلدين في القطاعين الصناعي والمنجمي.

وفي هذا الإطار، أعرب الوزير عن رغبة الجزائر في الاستفادة من التجربة المكسيكية في صناعة السيارات وتصنيع الأجزاء والقطع الميكانيكية الخاصة بهذه الصناعة، داعيا مؤسسات المناولة المكسيكية للقدوم إلى الجزائر والاستثمار في صناعة أجزاء السيارات، كما عبر الوزير عن اهتمام قطاعه بالتعاون مع الطرف المكسيكي في القطاع المنجمي، داعيا بالمناسبة، إلى تنظيم لقاءات أعمال بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين بهدف تحديد فرص الشراكة في هذين القطاعين.

ومن جانبه، أبدى السفير المكسيكي استعداد بلاده لخلق شراكات مع الجزائر في هذه القطاعات، داعيا إلى اغتنام كل الفرص المتاحة أمام الطرفين لتعزيز تعاونهما الاقتصادي.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن