الوطن

شكوى ترفع إلى رئيس الجمهورية ضد تهميش حسبلاوي لعمال قطاعه

يطالب هؤلاء بتحسين أوضاعهم الاجتماعية

رفعت التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة العمومية شكوى إلى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، ضد غلق الحوار من قبل وزير الصحة وتجاهله وضعيتهم الاجتماعية رفقة الوزير الأول اللذين تمت مراسلتهما في أكثر من مناسبة.

وعرضت تنسيقية موظفي الصحة التابعة للنقابة الجزائرية لموظفي الإدارة العمومية "السناباب" واقع قطاع الصحة والمؤسسات الاستشفائية العمومية على رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أمام غياب رفع الأجور وكذا الغياب التام للخدمات الصحية، رغم الأموال الضخمة التي تخصصها الدولة سنويا لفائدة القطاع.

واشتكت التنسيقية في تقريرها من وزير الصحة والسكان وإصلاح ووزارة العمل وحتى الوزارة الأولى التي لم تهتم بتقاريرها وانشغالات الشريحة العمالية والشريك الاجتماعي.

وناشدت التنسيقية تدخل الرئيس من أجل إيجاد حلول لما آل إليه وضع قطاع الصحة وتضاعف مطالب الموظفين، رغم أنهم ساهموا في الحفاظ على أمن الجزائر، والوقوف مع استقرار الجزائر.

وشددت تنسيقية مستخدمي الصحة على أهمية الزيادة في الأجور، على اعتبار أن عمال الصحة بحاجة إلى الدعم والزيادة في الأجور التي أصبحت لا توفر حتى قوت طفلين رضيعين، متسائلة "كيف للعامل أن يقدم خدمات صحية وجيبه فارغ، وعائلته تعاني الفقر؟ وكيف للعامل أن يبتسم في وجه المريض وهو مريض أيضا؟".

وخلال تقريرها، عبرت التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة عن تأسفها من تدهور قطاع الصحة وغياب جميع الخدمات، بالرغم من الأموال الضخمة التي تصب في هذا القطاع.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن