الوطن

إشادة فلسطينية باحترافية الشرطة الجزائرية

استفاد من دورة تدريبية في مجال التسيير الإداري والدعم اللوجستيكي

أشاد وفد من الشرطة الفلسطينية استفاد من دورة تدريبية في الجزائر باحترافية الشرطة الجزائرية في مجال التسيير الإداري والدعم اللوجستيكي حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

و أوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت "الرائد" نسخة منه في ختام دورة تدريبية حول إدارة الدعم اللوجستيكي موجهة لضباط سامون من الشرطة الفلسطينية نهاية الاسبوع المنصرم أن "وفد الشرطة الفلسطينية ثمن المجال المعرفي والاحترافي للشرطة الجزائرية في مجال التسيير الإداري والدعم" .

و أشار المصدر ان هذه الدورة التدريبية التي دامت أسبوعين أشرف على اختتامها مدير الإدارة العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني بحضور إطارات من الأمن الوطني وكذا المكونين تضمنت محاور نظرية وتطبيقية متعلقة بإدارة الدعم على غرار تسيير العتاد والتجهيزات الجماعية والإمدادات.

كما استفاد وفد الشرطة الفلسطينية المشارك في الدورة التدريبية من زيارات ميدانية لمختلف مصالح الأمن الوطني للاطلاع على التقنيات الإدارية واللوجستيكية الحديثة والمتطورة في إدارة الدعم والتسيير.

تطرق الطرفان إلى سبل تعزيز التعاون بين شرطة البلدين مع التأكيد على أهمية تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات في مجال التكوين الشرطي، العلمي والتقني من أجل تعزيز أداء أفراد الشرطة في مجابهة الجريمة بكل أشكالها، في إطار حماية الأفراد والممتلكات.

وأكد سعادة سفير دولة فلسطين بالجزائر أن الشرطة الجزائرية أصبحت مثالا يقتدى به، خاصة في مجال التكوين والتدريب، منوها بالدعم المتواصل الذي تقدمه الشرطة الجزائرية لنظيرتها الفلسطينية من خلال استضافتها لعديد الدفعات وفي مختلف التخصصات الشرطية بغرض التكوين والتدريب على مستوى مدارس الشرطة الجزائرية.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن