الوطن

ندوة وطنية لمناقشة مصير طلبة جامعة التكوين المتواصل

المنظمة الوطنية لتضامن حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل تراسل حجار

دعت المنظمة الوطنية لتضامن حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، إلى تقديم لهم يد العون لتنظيم ندوة وطنية، لمناقشة مستقبل وآفاق تطوير جامعة التكوين المتواصل، للسماح لمنتسبي هذه الجامعة بإكمال مسارهم الدراسي في الطور الأول والثاني عن بعد.

وفي رسالة مفتوحة وجهتها المنظمة الوطنية لتضامن حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل إلى المسؤول الأول لقطاع التعليم العالي، التمست منه إعادة النظر في القرار رقم: 1022 المؤرخ في 23 أكتوبر 2017 والتراجع عن إلغاء الامتحان الخاص بالدخول لجامعة التكوين المتواصل، وفتح التسجيلات في القسم التحضيري.

وطالبت الرسالة بالتدخل لدى مصالح الوظيفة العمومية لرد الاعتبار لطبيعة الشهادات المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل، لحل مشكلة التصنيف نهائيا، حيث بات هذا المشكل يؤرق مئات الآلاف من منتسبي هذه الجامعة.

وجاءت هذه المطالب بعد أن أوضحت أنه قد تم تأسيس المنظمة النقابية المسماة "المنظمة الوطنية لتضامن حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل"، وهذا في إطار أحكام القانون 90/14 المعدل والمتمم بالقانون 91/30 الموافق لـ: 21/12/1991 المتضمن كيفيات ممارسة الحق النقابي. وتهدف هذه المنظمة أساسا إلى الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للعمال والمستخدمين حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل، والدفاع عن حقوقهم المكتسبة والعمل على ترقيتهم مهنيا وعلميا واجتماعيا، والمساهمة أيضا في تجديد وعصرنة جامعة التكوين المتواصل وفق خصوصيتها العالمية، والعمل على دمج العمال والمستخدمين حاملي شهادة جامعة التكوين المتواصل في هذا المسعى، لضمان تكوين عال في جميع الأطوار وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

على ضوء ما سبق، ناشدت المنظمة أخذ هذه المطالب على محمل الجد، حيث قال رئيسها الأمين الوطني، جمال معيزة، "كل ما نريده هو قرار من معاليكم تسعدون به مئات الآلاف من طلبة وخريجي هذه الجامعة".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن