الوطن

نسيب يشدد على ضرورة مراقبة منشآت قطاعه بشكل مستمر

مع التأكيد على أهمية التعاون مع المخابر العالمية لكسب الخبرات والمعارف

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب أن مراقبة منشآت قطاع الموارد المائية "مهمة ضرورية" و يجب الحرص على أن تكون " شاملة و مستمرة " على جميع المستويات.

شدد حسين نسيب على هامش يوم تقني حول مراقبة المنشآت المائية نظمته الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للمراقبة التقنية للإنجازات قطاع الموارد  المائية أمس بالعاصمة، على ضرورة تلقين ونشر ثقافة مراقبة انجاز  الهياكل و البنى التحتية في اوساط كل المتدخلين في القطاع و تحسيسهم بأهميتها.

وفي موضوع آخر تحدث نسيب عن  نجاعة و دقة اجراءات المراقبة تضمن أولا أمن واستمرارية نشاط منشآت  القطاع و ثانيا لاستغلالها بشكل أمثل . 

ودعا مسؤولي المركز الى تكثيف تعاونه مع المخابر العالمية الكبرى لكسب الخبرات و المعارف التكنولوجية المتوصل إليها في هذا المجال، مشددا على ضرورة العمل أكثر لتطوير خبرات المركز " الإيجابية لحد الان" وذلك لمواجهة التحديات الكبيرة لقطاع الموارد المائية .

في هذا الصدد قال أن قطاعه سيعمل على دعم كل المكاسب التكنولوجية المحققة في قطاع الموارد المائية و ذلك بالتعاون و التنسيق مع كبريات المخابر  العالمية و مراكز البحث في هذا المجال مضيفا ان التكوين هو حلقة مفصلية في هذا المجال الذي يعتمد بشكل أساسي على الخبرة و الكفاءة .

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن