الوطن

البرلمان يتدخل لمنح الأولوية في التوظيف لأساتذة المدارس العليا

بن غبريت تلقت مراسلة حول الملف

راسل النائب براهي لخضر وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت حول تسوية وضعية خريجي المدارس العليا في الطور الثانوي والمتوسط، وهذا على خلفية قيام مديرية التربية لولاية الجلفة باستغلال القوائم الاحتياطية بشكل غير متوازن، ما جعله يطالب الوزيرة بمنح الأولوية في التعيينات بالمناصب المالية الشاغرة لأساتذة المدارس العليا.

وسردت المراسلة الصادرة عن لخضر براهي عن المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، حول تسوية وضعية خريجي المدارس العليا في الطور الثانوي والمتوسط، وبناء على انشغال التنسيقية الولائية لخريجي المدارس العليا: "وضعية خريجي المدارس العليا في الطور الثانوي والمتوسط حيث لم يتم استدعاء سوى27 أستاذا للالتحاق بمنصب العمل من مجموع 151 أستاذ بمختلف التخصصات"، مع الإشارة إلى عدم استدعاء ولا أستاذ واحد بالنسبة لتخصصات الطور الثانوي بمواد الفيزياء، لغة عربية، إعلام آلي، فلسفة، والطور المتوسط بالنسبة لمواد التاريخ والجغرافيا والموسيقى.

وحسب المراسلة "فإنه يأتي هذا التجاوز بالرغم من التزام خريجي المدارس العليا بولاية الجلفة بإيداع ملفاتهم بمقر مديرية التربية منذ تاريخ 5 جويلية 2018".

وفي هذا الإطار، سجل النائب البرلماني بأن مديرية التربية لولاية الجلفة تعمل على استغلال القوائم الاحتياطية بشكل غير متواز، حيث يتم دوريا دعوة القائمة الاحتياطية لأساتذة الثانوي والمتوسط باستلام تعييناتهم بشكل واسع، مقابل اقتصار عملية استلام التعيينات لخريجي المدارس العليا على عدد ضئيل جدا لا يشكل نسبة 18 بالمائة من مجموع خريجي المدارس العليا بالولاية.

وأمام هذه الوضعية المزرية، دعت المراسلة البرلمانية وزيرة التربية لمنح الأولوية في استلام التعيينات بالمناصب المالية الشاغرة لخريجي المدارس العليا، مع تأجيل الفصل في طلبات الحصول على رخص الدخول الأولوية إلى حين استكمال عملية توظيف كامل لخريجي المدارس العليا.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن