الوطن

حجز أكثر من نصف قنطار من الكيف المعالج و1.930 قرص مهلوس

البيض:

تمكنت مصالح أمن ولاية البيض من حجز أكثر من نصف قنطار من الكيف المعالج و1.930 قرص مهلوس وتوقيف 6 أشخاص في عمليتين منفصلتين، حسبما أستفيد لدى ذات الهيئة الأمنية.

أوضحت خلية الإعلام والاتصال للأمن الولائي أن العملية الأولى  المتعلقة بالكيف المعالج قام بها عناصر مصلحة الشرطة القضائية بناء على  معلومات تفيد بوجود شبكة إجرامية تنشط عبر الجهة الجنوبية الغربية للوطن مختصة  في ترويج ونقل المخدرات. 

و قد تم إعداد خطة مكنت من توقيف عناصر الشبكة المتكونة من خمسة أفراد وذلك  على مستوى احدى الطرقات بمنطقة البنود (أقصى جنوب ولاية البيض) حيث تم ضبط  بحوزتهم ما يقارب 39 كلغ من الكيف المعالج, كما أشير اليه. 

و مكن تمديد الاختصاص إلى ولايتي أدرار وبشار من حجز كمية أخرى من الكيف  المعالج قدرت ب 12 كل, كما أسفرت ذات العملية النوعية عن حجز ثلاث مركبات كان  يستعملها أفراد الشبكة في نقل المخدرات إضافة إلى حجز مبلغ مالي وهواتف نقالة. 

وقد تم إنجاز ملف قضائي ضد الموقوفين حولوا بموجبه الى وكيل الجمهورية لدى  محكمة الأبيض سيدي الشيخ، كما تمكنت ذات المصالح في عملية أخرى من توقيف شخص و بحوزته 1.930 قرص مهلوس  وذلك على مستوى أحد أحياء مدينة البيض. و وفقا لذات المصدر فإن العملية جاءت  عقب تلقي مصالح الشرطة لمعلومات تفيد بوجود شاب يقوم بترويج هذه المخدرات في  الوسط الشباني ليتم توقيفه وحجز مركبة كان يستعملها في تنقلاته.

وقد تم انجاز ملف قضائي في حقه وتحويله الى وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن