الوطن

الداخلية تقيم العمليات التنموية بالولايات عشية المحليات

اجتماع جهوي مع ولاة الوسط والجنوب والهضاب العليا سينطلق اليوم

 

 

سيعقد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية اليوم اجتماعا جهويا مع ولاة الوسط والجنوب والهضاب العليا لتقييم جملة العمليات التنموية التي تم برمجتها على مستوى عدد من الولايات. 

وسيشارك في الاجتماع الذي سيحتضنه قصر الأمم بالصنوبر البحري ولاة كل من أدرار والأغواط وبسكرة وبشار والبليدة والبويرة وتمنراست وتيزي وزو والجزائر العاصمة والجلفة والمدية ومسيلة وورقلة وإليزي وبومرداس وتندوف والوادي وتيبازة وعين الدفلى وغرداية.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن جدول أعمال هذا اللقاء سيتمحور حول حصيلة عمليات القضاء على الأسواق الفوضوية واقتراح إجراءات إعادة تنظيمها، والحصيلة والتدابير التي سيتم اتخاذها في إطار العملية الوطنية لتنظيف المحيط والتخلص من النفايات المنزلية والنفايات الصلبة، إضافة إلى اقتراح إجراءات ملموسة لإعادة تأهيل وتنظيم وتأطير المصالح العمومية لنظافة المحيط وديمومته.

كما سيشمل الاجتماع عملية التقييم والحصيلة المحينة لنشاطات لجنة المساعدة المحلية لترقية الاستثمار وضبط العقار، واقتراح إجراءات تحفيزية في إطار إعادة تثمين النشاط الفلاحي وبعث الاستثمار في الميدان الفلاحي وتقييم عملية توزيع السكنات العمومية الايجارية التي تم استكمالها ومكافحة الجنوح والجريمة.

وحسب بيان وزارة الداخلية، ستتخذ تدابير لإعادة تأهيل المصالح الإدارية العمومية للولايات والدوائر والبلديات في مجال الاستقبال والحالة المدنية والعلاقة بين الادارة والمواطن وتخفيف الإجراءات وتعزيز الشفافية.

وسيشارك في هذا اللقاء أيضا وزراء قطاعات الفلاحة والتنمية الريفية والتجارة والسكن والعمران والصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار وتهيئة الإقليم والبيئة والمدينة فضلا عن كاتب الدولة لدى وزير تهيئة الإقليم والبيئة والمدينة.

نسيمة.و

 

من نفس القسم الوطن