الوطن

لقاء هام بين نقابة الأساتذة الجامعيين وحجار غدا

لفتح عدة ملفات أهمها السكن والترقيات

يعقد غدا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين "السنو" لقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، وذلك في إطار اللقاءات التشاورية العادية بين النقابة والوزارة.

أوضح الأمين العام للنقابة، الدكتور مسعود عمارنة، أن "الاجتماع المرتقب بين الطرفين هذا الأربعاء ستتم خلاله دراسة جملة من الملفات المهنية والاجتماعية، وعلى رأسها ملف السكن بكل تفاصليه". وأفاد ذات المتحدث بأنه سيتم خلال اللقاء طرح مسألة المجلات العلمية المعتمدة لترقية الأساتذة ومناقشة أطروحاتهم، وكذا ملف التأهيل الجامعي والهيئات العلمية ومخابر البحث العلمي والقانون الأساسي للأستاذ الباحث وملف الخدمات الاجتماعية.

وتترقب النقابة الوطنية للأساتذة أن يخرج لقاء مكتبها الوطني بالمسؤول الأول عن قطاع التعليم العالي بنتائج إيجابية نظرا للعلاقة الطيبة التي تكتنف الشراكة بين النقابة والوزارة الوصية.

وذكر الأمين العام للنقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين أن "النقابة ستعقد دورة مجلسها الوطني العادية منتصف شهر أكتوبر الجاري، للنظر في بعض المسائل التنظيمية للنقابة وقضايا أخرى تتعلق بقطاع التعليم العالي بصفة عامة، وأخرى محل اهتمام الأساتذة الجامعيين".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن