الوطن

قايد صالح يشدد على التمارين البيانية والاختبارية بالذخيرة الحية

أكد أنها تعد معيارا حقيقيا لتقييم القدرات القتالية لقوام معركة "الجيش"

أكد الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن "التمارين البيانية والاختبارية بالذخيرة الحية تعد معيارا حقيقيا لتقييم مستوى القدرات القتالية لقوام المعركة للجيش".

أوضح الفريق قايد صالح ،أمس، في كلمته التي ألقاها على هامش زيارته التي قام بها الناحية العسكريـة الرابعة بورقلة على "حرصه الشديد على حضور وتقييم التمارين البيانية والاختبارية بالذخيرة الحية التي تجرى على مستوى كافة النواحي العسكرية"، مشيرا أنها "تعتبر علامة من علامات النضج التكويني والتدريبي والتحضيري الذي أضحى يتميز به المسار التطويري للجيش".

وأفاد الفريق أن "هذه الزيارة تكتسي أهمية خاصة لأنها تتزامن مع انطلاق سنة التحضير القتالي 2018- 2019 التي ستحمل في طياتها دون شك مكاسب تطويرية وتحضيرية نوعية تضفي على مجهود الجيش الوطني الشعبي بصمة جديدة أخرى من بصمات تعزيز قدرات قواتنا المسلحة".

هذا وقد شرع الفريق أحمد ڤايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة وذلك بالقطاع العملياتي جنوب-شرق جانات حيث انه وبعد مراسم الاستقبال استمع الفريق إلى عرض قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء حسان علايمية الذي قدم الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه، فضلا عن عرض قائد القطاع العملياتي جنوب -شرق جانات وعروض مختلف السلاسل القيادية.

من جانب آخر سيشرف بداية من اليوم الاثنين الفريق قايد صالح على تنفيذ تمارين تكتيكية بيانية بالذخيرة الحية "عاصفة 2018" على مستوى القطاع العملياتي جنوب-شرق جانات، والقطاع العملياتي شمال- شرق إن أمناس.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن