الوطن

امتحانات "السنكيام" ستكون خلال رمضان هذه السنة

فيما سيمتحن في شهادة "البيام" يوم 9 جوان و"الباك" يوم 16 من نفس الشهر

كشفت المسؤولة الأول لقطاع التربية الوطنية نورية بن غبريت ، عن مواعيد الامتحانات الرسمية في الأطوار التعليمية الثلاثة للموسم الدراسي 2018-2019 على رأسها البكالوريا التي ستكون بداية من 16جوان 2019 أي بعد شهر رمضان الكريم الذي ينتظر ان يكون بداية من 5ماي 2019 على ان يكون عيد الفطر في 3جوان من ذات السنة.

وبناء على المشنور الذي نشرته اول امس وزيرة التربية نورية بن غبريت، على صفحتها الرسمية على الفيسبوك في امتحانات شهادة نهاية التعليم الابتدائي ستكون يوم الاربعاء 29 ماي 2019، أما امتحانات شهادة التعليم المتوسط، فستكون في الفترة بين 9 إلى 11 جوان 2019 ، في حين تكون امتحانات البكالوريا في الفترة بين 16 إلى 20 جوان 2019.

هذا لن تضطر وزيرة التربية الوطنية هذه السنة الى تأجيل امتحانات البكالوريا على اعتبار انها برمجت بعد نهاية شهر رمضان الكريم الذي سيكون هذه السنة في شهر ماي، ونفس الشي بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط "البيام" ، هذا فيما ستكون امتحانات  تلاميذ نهاية مرحلة التعليم الابتدائي "السنكيام" خلال الشهر الفضيل.

ووفق مصادر تربوية فان ادراج امتحان "السنكيام" خلال شهر رمضان لن يؤثر على الممتحين على اعتبار ان غالبيتهم لا يصومون وهم صغار السن .

يجدر الإشارة ان وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قد قامت في الموسم الدراسي الماضي 2017-2018 استفتاء للاسرة التربوية من تلاميذ ومدراء وأساتذة ومفتشين من اجل اختيار موعد اجراء البكالوراي لدورة جوان2018 وذلك اما لتاجيله الى مابعد رمضان او ترك الامتحان يجرى قبل رمضان، وانتهى الاستفتياء باختيار الاختيار الأول أي تاجيله الى مابعد رمضان.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن