الوطن

وزارة التربية تطمئن الأولياء حول مشكل الاكتظاظ بالأقسام

بلغت نسبة التأطير 100 بالمائة في جميع الأطوار التعليمية

طمأنت  وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت أولياء التلاميذ على عزم القطاع على مواصلة "إيجاد الحلول المناسبة لمسألة الاكتظاظ التي تشهدها بعض المؤسسات التعلمية خاصة منها المتواجدة بالناحية الشرقية للعاصمة.

وفي ردها على سؤال نائب بالمجلس الشعبي الوطني خلال جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية ،ترأسها السعيد بوحجة رئيس المجلس، قالت المسؤولة الأول للقطاع نورية بن غبريط  أن  القطاع "يواصل مساعيه الرامية إلى معالجة مسألة الاكتظاظ المسجلة ببعض المؤسسات التربوية خاصة منها المتواجدة بالناحية الشرقية للعاصمة .

كما أبرزت أن معالجة مسألة الاكتظاظ تحضي ب"اهتمام ومتابعة خاصة ويومية  "،وأضافت بالقول"أننا لم نخف يوما وجود اكتظاظ ببعض المؤسسات في الناحية الشرقية للجزائر العاصمة، وإننا نتابع الوضع باهتمام، وقد كانت لنا، رفقة الجهات المعنية، زيارات ميدانية لمختلف مناطق الضغط لدراسة كل الحلول الممكنة".

واستغلت وزيرة التربية الفرصة لتعود الى إلى أهم العوامل التي تسببت في تسجيل هذه الظاهرة، منها تطور النمو الديمغرافي ،وعمليات الترحيل وإعادة الإسكان التي شهدتها المنطقة ،علاوة على عدم استلام المشاريع المتعلقة بالهياكل التعليمية في آجالها المحددة.

كما قدمت وزيرة التربية عرضا مفصلا عن جملة المشاريع المتعلقة بتشييد مؤسسات تعليمية بالناحية الشرقية للعاصمة و تحديدا على مستوى المقاطعة  الإدارية لبراقي خاصة بلدية الكاليتوس.

وبخصوص التأطير البيداغوجي،أكدت الوزيرة ،"تغطية جميع النقائص التي كانت مسجلة، حيث بلغت نسبة التأطير 100 بالمائة في جميع الأطوار التعليمية بالناحية  الشرقية للعاصمة"، مشيرة وفيما يتعلق، بانتشار الباعة الفوضويين بمحاذاة بعض المدارس بالناحية الشرقية للعاصمة، "أن القطاع يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية  وكذا أولياء التلاميذ  للقضاء على هذه الظاهرة".

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن