الوطن

أدرار: انهيار 20 منزلا جراء تساقط الأمطار

تسببت في تقطع الكهرباء عن رقان وزاوية كونتة

تسببت الأمطار التي تساقطت نهاية الأسبوع المنقضي على مدينة أدرار وضواحيها في انهيار 20 منزلا بالقصر العتيق لبلدية تمنطيط وإحصاء 85 شخصا متضررا من هذه الوضعية الجوية، حسبما أكده عضو منتخب بهذه الجماعة المحلية في حصيلة أولية.

وقد شكلت مصالح البلدية خلية أزمة للتكفل بالمتضررين و اجلائهم من بيوتهم المنهارة من خلال الاستعانة بقاعات بالمؤسسات التربوية لإيوائهم بها في حين تواصل عملية جرد الخسائر و إحصاء المتضررين بالتعاون مع اعوان الحماية المدنية مثلما أضاف عضو المجلس البلدي عمراوي عبد الحليم.

وتشهد مدينة أدرار و ضواحيها سقوط زخات مطرية متقطعة منذ نهار الخميس الماضي مما تسبب في تجمع المياه في عدة نقاط من الطرق و الشوارع و تضرر عدد من المباني الطوبية، وشهدت بلديات رقان وزاوية كنته انقطاعا للتيار الكهربائي سهرة الخميس إلى الجمعة بسبب تساقط الأمطار بهذه المناطق حسبما علم من مسؤولي مؤسسة سونلغاز، ويعود هذا الانقطاع المستمر منذ بداية السهرة إلى خلل في خط نقل الكهرباء (220 كيلوفولط ) لشركة نقل الكهرباء الرابط بين أدرار والولاية المنتدبة عين صالح بولاية تمنراست خاصة عبر محور بلديتي رقان وزاوية كنته.

وتعمل الفرق التقنية التابعة لشركة نقل الكهرباء ميدانيا لتشخيص الخلل عبر هذا المحور رغم تواصل سقوط الأمطار الذي يصعب من مهمة الأعوان والتقنيين.

وكانت الولاية قد شهدت تساقطا للأمطار صاحبته زخات من البرد بعاصمة الولاية والبلديات الواقعة بالجهة الجنوبية مما تسبب في تضرر 85 عائلة بقصور بلدية تمنطيط من بينها 20 عائلة تعرضت منازلها لانهيار كلي (حصيلة أولية) إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي عن بلديتي رقان وزاوية كنته.

من جانبها جندت مصالح الحماية المدنية فرق أعوانها عبر هذه المناطق لمساعدة وإجلاء المتضررين ورفع المياه المتجمعة في بعض النقاط السوداء تفاديا لوقوع حوادث أخرى جراء تساقط مياه الأمطار المتواصل من فترة لأخرى.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن