الوطن

زوخ يُقاضي الصحافة !!

تهمة شن حملة "تشهير" ضده وإطارات بالولاية

رفعت ولاية الجزائر ست دعاوى قضائية ضد مواقع إلكترونية وحسابات على "الفايسبوك"،  بالإضافة إلى قناة تلفزيونية غير معتمدة بتهمة شن حملة تشهير ضد الوالي عبد القادر زوخ وإطارات بالولاية.

وجاء في بيان لولاية الجزائر جاء فيه أن مصالح الوالي قامت برفــع ست (06) شكاوى مصحوبة بإدعاء مدني لدى الجهات المختصة بمحكمة سيدي أمحمد ضد أصحاب المواقع الإلكترونية و الفايسبوك و القناة التلفزيونية غير المعتمدة - الذين قاموا بشن حملة تشهير لمعلومات مغلوطة ضد والي و إطارات ولاية الجزائر - وكل من يكشفه التحقيق من أجل جنح القذف ، إهانة موظف عمومي ، التصريح الكاذب و التشهير ".

وجاء في ذات البيان أنه “على إثر الحملة الدعائية المغرضة التي تستهدف تشويه سمعة والي و إطارات ولاية الجزائر بغرض تغليط الرأي العام و زرع البلبلة عن طريق نشر مقالات كاذبة و مستنسخة عبر بعض المواقع الإلكترونية ، بعض صفحات التواصل الإجتماعي الفايسبوك و على حصة تلفزيونية تبثُ في قناة غير معتمدة ، تضمنت معلومات مزيفة و وقائع مغلوطة لا أساس لها من الصحة بغرض تشويه سمعة موظف عمومي نزيه من أجل حسابات دنيئة".

وقالت الولاية إن "هذه الكتابات التي تقودها أقلام مأجورة معروفة و أخرى تحت أسماء مستعارة أصبحت نواياها مكشوفة و غير بريئة ، غايتها التشكيك في الـمجهودات التي بذلتها ولا تزال تبذلها مصالح ولاية الجزائر من أجل تطوير و عصرنة العاصمة في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي 2015 - 2035 الذي أقره رئيس الجمهورية: عبد العزيز بوتفليقة ".

كما فضلت ولاية الجزائر الرد على هذه الكتابات من خلال نشر أرقام حول عمليات الاسكان حيث جاء في البيان “و تجلت نتائجه الإيجابية في جُلِّ القطاعات ، و في مقدمتها قطاع السكن ، فعمليات الترحيل و إعادة الإسكان التي شُرع فيها منذ مطلع سنة 2014 إلى غاية يومنا هذا، سمحت بتنفيذ 24 عملية مكنت أزيد من 90 ألف عائلة من الإستفادة من سكنات جديدة في مختلف الصيغ”.

وقال البيان:" ..ناهيك عن إطلاق عديد المشاريع الإستراتيجية الكبرى خاصة بعد المصادقة على المخطط التوجيهي للتهيئة و التعمير الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2016 ، مشروع ضبط و تنظيم الحركة المرورية ، مشروع المرونة الحضرية ، مشاريع تهيئة خليج الجزائر ، مشاريع تأهيل النسيج الحضري بشقيه المباني القديمة و الأثرية و على رأسها حي القصبة العتيق ، مشروع الجزائر مدينة ذكية ...إلخ ... و مشاريع أخرى لا يسعنا ذكرها في هذا المقام".

أمين. ف

 

من نفس القسم الوطن