الوطن

الأمانة العامة لذوي الإعاقة تستنجد بوزير العمل

السماح لهم باستكمال إجراءات انخراطهم في التعاضدية

دعت، أمس، الأمانة الوطنية للجمعية الجزائرية لذوي الإعاقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي من اجل التدخل العاجل والسماح لهم باستكمال إجراءات انخراطهم في التعاضدية العامة للأشغال العمومية.

وأكد رئيس المكتب الوطني للجمعية الجزائرية لذوي الإعاقة شويط نور الدين في بيان له انه "بات من الضروري على وزير العمل التدخل والنظر في قضيتهم العالقة والمتعلقة باستكمال الإجراءات المتبقية خاصة وأنهم تلقوا مصادقة الجمعية العامة على قراراتهم وانه تم قبول انخراطهم في التعاضدية بالأغلبية من قبل مندوبيها".

 وأفاد شويط انه "وبعد اقتناعنا بمختلف الخدمات المقدمة من قبل التعاضدية خاصة في المجال الطبي وهذا بعد أن سجلنا استقرار في التعاضدية بعد تعيين مصالحكم المتصرف الإداري هذا ما حفزنا للانخراط في التعاضدية إلا أننا تفاجئنا بأنه لا يمكن تجسيد هذا الانخراط بسبب عدم فصل الوزارة في الجمعية العامة للتعاضدية وتدخل بعض الأطراف من اجل عرقلة التحاق المعاقين للانخراط في التعاضدية".

وفي نفس السياق قال رئيس المكتب الوطني للجمعية الجزائرية لذوي الإعاقة أن "ثقتنا كبيرة في شخص الوزير زمالي لأننا كما نعرف عنكم أنك كنتم دائما تقفون إلى جانب فئة المعاقين في السراء والضراء وعليه نطالبكم بالتدخل العاجل من اجل إزالة كل العراقيل التي نواجهها في الوقت الراهن".

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن