الوطن

بن مسعود يطالب مسؤولي قطاعه بتسهيل الاجراءات الادارية للاستثمار في السياحة

لتدارك النقائص المسجلة في مجال الإيواء

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود إلى دعم الاستثمار وتسهيل الاجراءات الادارية في مجال السياحة لتدارك النقائص لا سيما فيما يخص مراكز الايواء لجعل القطاع يساهم في التنمية الاقتصادية.

أكد عبد القادر بن مسعود في لقاء تقييمي مع مدراء السياحة والصناعة التقليدية لمختلف الولايات الساحلية أمس بالجزائر العاصمة، على ضرورة دعم الاستثمار لتدارك النقائص المسجلة  خلال موسم 2018  خاصة فيما يتعلق مراكز الايواء, لجعل القطاع يساهم في التنمية  الاقتصادية، مشددا في السياق ذاته على اهمية تهيئة مناطق التوسع السياحي لإنجاز  مشاريع سياحية و كذا مرافقة المستثمرين من خلال "تسهيل الاجراءات الادارية"، كما الح ايضا على وجوب "تحسين الخدمات بتعزيز التكوين ورفع من مستوى الاداء من  خلال تفعيل دور المؤسسات التكوينية في هذا المجال .

و اعتبر بن مسعود أن موسم الاصطياف 2018 عرف "تحسنا ملحوظا وملموسا "  في مختلف النشاطات والخدمات الموجهة للمصطافين الذين قدر عددهم هذه السنة ب108 مليون مصطاف، حسب احصائيات مصالح الحماية المدنية.

وأرجع  الوزير هذا "التحسن" مقارنة مع  السنة الماضية الى الاستراتيجية  المسطرة والقائمة على ثلاثة محاور أساسية تهدف الى تعزيز وسائل الاتصال  والوسائط الحديثة و التقرب من المصطافين لمعرفة احتياجاتهم وتوفير مراكز  الايواء كالمؤسسات الفندقية وتحسين الخدمة العمومية .

ولفت إلى "الاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين ومجموعة تسيير الفنادق وكذا مع الفيدرالية الوطنية لتسيير الفنادق والتي ساهمت في جلب أزيد من 39 ألف عائلة استفادت من تخفيض في أسعار الاقامة بنسبة تتراوح ما بين 30 و40 بالمئة أثناء موسم الاصطياف ".

وقيم المدير العام للسياحة بالوزارة زبير صفيان خلال تقديمه حصيلة نشاط موسم الاصطياف لهذه السنة بـ "الايجابي بالنظر للوسائل التي وفرت على مستوى الشواطئ من اجل راحة المصطافين مؤكدا بأن مدينة وهران عرفت أكبر عدد من المصطافين مقارنة مع المدن الاخرى بتسجيل أزيد من 18 مليون مصطاف، ويرى بأن عدد مراكز الاستقبال يبقى "منخفض مقارنة مع الطلب" داعيا الى تعزيز الاستثمار من اجل انجاز مشاريع سياحية في المناطق الساحلية".

أما مدير السياحة بولاية الجزائر منصور فقد قدر عدد المصطافين الذين توافدوا على العاصمة هذه السنة بأكثر من ثلاثة ملايين مصطاف، مشيرا إلى توفر 66 شاطئا مسموحا للسباحة من ضمن 77 شاطئا وتوفر 186مؤسسة فندقية بطاقة استيعاب تقدر ب 20 ألف سرير.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن