الوطن

بن غبريت تستنفر مديرياتها لإحصاء المعنيين بالترقية الآلية

تخص رتب أستاذ رئيس ومكون

طالبت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت من مديرياتها الموزعة عبر الوطن من الشروع في عملية إحصاء المعنيين بالترقية في صفوف الأساتذة والمعلمين ضمن الأطوار التعليمية الثلاثة، والمعنيين برتب أستاذ رئيس ومكون، وذلك بعد اجتيازهم للامتحانات المهنية أو الترقية التلقائية عن طريق التأهيل لمن قضوا عشر سنوات في مناصبهم.

وحسب تعليمة أبرقت بها نورية بن غبريت إلى كافة مديري التربية الموزعين عبر الوطن، طالبت موافاتها بكل المعطيات المتعلقة بعملية جرد وضعية الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيس وأستاذ مكون في الأطوار الثلاثة بعنوان 2018 بصفة نهائية.

وأمرت في التعليمة رقم 139 والصادرة بتاريخ 13 سبتمبر الجاري، اطلعت "الرائد" على نسخة منها مديري التربية عبر التراب الوطني بالتعجيل في ضبط وضعية الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيس وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة بصفة نهائية.

وذكر المصدر ذاته بأهمية تحيين المعلومات ذات الصلة بوضعية كل أستاذ وتحويلها عن طريق البريد الالكتروني أو رقم الفاكس للوزارة في أجل أقصاه اليوم أي 18 سبتمبر الحالي، ودعت الوزيرة مسؤولي قطاعها إلى ضرورة تفادي تكرار تعداد الموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.

هذا وذكرت بن غبريت هؤلاء بالشروط الواجب توفرها لدى المعنيين بامتحان الترقية إلى مناصب أعلى، والتي تتعلق بالنسبة للموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، حيث تخص فقط الذين لهم أقدمية عشر سنوات فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2017، قضوها ضمن منصب أستاذ المدرسة الابتدائية الذي سيرقى إلى منصب أستاذ رئيس للمدرسة الابتدائية، وبخصوص ترقية الأساتذة الرئيسيين إلى أساتذة مكونين، في حين سيرقى أستاذ التعليم المتوسط إلى أستاذ رئيس في المتوسط يضيف المصدر ذاته.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن