الوطن

أزيد من 4 آلاف منصب بيداغوجي مرتقب في الدخول المهني المقبل

عين تموشنت:

خصص قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية عين تموشنت، 4.797 منصب بيداغوجي برسم الدخول المهني لدورة سبتمبر الحالي ويشكل نمط التكوين الإقامي حصة الأسد من إجمالي المقاعد البيداغوجية المتوفرة، بما يعادل 1.805 منصب موزعة عبر51 فرع من ضمنها 8 فروع في التكوين المتواصل و13 فرع آخر في التكوين التأهيلي فيما بلغ عدد المناصب المفتوحة، في صيغة التكوين عن طريق التمهين 1.442 منصب.

ويوفر القطاع برسم الدخول المهني، لدورة سبتمبر الجاري 325 منصب في صيغة الدروس المسائية و670 منصب تكويني لفائدة المرأة الماكثة بالبيت، و285 منصب ضمن التكوين في الوسط الريفي.

كما خصص 215 منصب تكويني، لفائدة نزلاء المؤسسات إعادة التربية و55 منصب آخر خاص بالنظام التعاقدي حيث تم إدراج أيضا 11 تخصصا جديدا، غالبيتها ذات صلة بمجالات البناء و الفلاحة و الصيد البحري و تربية المائيات.

وقد انطلقت كافة المؤسسات التكوينية، مرحلة الانتقاء و التوجيه بعد انقضاء فترة التسجيلات التي تم الشروع فيها منذ 15 جويلية المنصرم حيث تم الإعتماد على البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة الوصية إضافة إلى التسجيلات الكلاسيكية المعهود العمل به.

ومن المرتقب أن يتعزز القطاع بولاية عين تموشنت خلال الدخول المهني لدورة سبتمبر الجاري،  بمعهد وطني متخصص بعاصمة الولاية يعد الثاني من نوعه على مستوى الولاية، وقد هيأت كل الظروف المادية و البشرية عبر كافة المؤسسات التابعة للقطاع لأجل إنجاح الدخول المهني المرتقب في 23 من الشهر الجاري.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن