الوطن

نحو تدريس علم الإجرام والتحقيقات الاقتصادية بالجامعات

فتح تخصصين لفائدة منتسبي الأمن الوطني بجامعة باجي مختار بعنابة

تشرع المديرية العامة للأمن الوطني في تقديم  تكوينات معمقة متعلق بمكافحة  الجريمة بما فيها الجريمة الإقتصادية وذلك وفق ماتتطلبه المعطيات الحالية بعد ارتفاع نسب الجرائم.

تم فتح تخصصين للتكوين العالي في علم الإجرام و التحقيقات الاقتصادية لفائدة منتسبي الأمن الوطني بجامعة باجي مختار بعنابة و ذلك برسم الدخول الجامعي الجديد 2018-2019, حسب ما أفاد به مسؤول البيداغوجيا بذات الجامعة جمال بلقاضي.

 و تم فتح هذين التخصصين بموجب اتفاقية تعاون أبرمت بين جامعة باجي مختار و المديرية العامة للأمن الوطني وفقا لذات المسؤول الذي أوضح بأن جامعة عنابة توفر الهياكل و التأطير البيداغوجي لتكوين طلبة ضباط و تتويجهم بشهادة ماستر في علوم الإجرام و التحقيقات الاقتصادية.

و يحظى هذان التخصصان بتأطير مؤهل يعمل وفق برنامج بيداغوجي و حجم ساعي تم إعداده و المصادقة عليه في إطار هذه الاتفاقية التي تهدف حسب ذات المصدر إلى ترقية علاقة الجامعة بمحيطها و تثمين دورها في تأهيل الموارد البشرية.

من جهة أخرى, التحق بجامعة باجي مختار برسم السنة الجامعية الجديدة التي افتتحت أمس ما يفوق 40 ألف طالب و طالبة من بينهم 7 آلاف مسجل جديد و ذلك عبر 7 كليات تشكل 4 أقطاب جامعية بكل من مدينة عنابة و البوني و سيدي عمار.

ويشرف على تأطير التعداد الإجمالي لطلبة جامعة عنابة 2300 أستاذ وأستاذة من بينهم 40 بالمائة من الصف العالي، حسب ما تمت الإشارة إليه.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن