الوطن

توزيع 230وحدة سكنية بتيبازة

في إطار برنامج السكن العمومي الايجاري

قامت مصالح ولاية تيبازة بتوزيع 230 سكنا اجتماعيا لائقا من أصل 820 وحدة مبرمجة للتوزيع بمدينة الحجوط، وهذا في إطار برنامج السكن العمومي الايجاري، وتأتي هذه العملية التي تتزامن مع الدخول المدرسي، لتنهي معاناة فئة اجتماعية هشة، لطالما عانت من ضائقة السكن، لتضفي أجواء من الفرحة المميزة بعد حصولهم.

كما ستتواصل خلال الأسابيع القادمة، عملية توزيع السكنات الـ 820 وحدة بهذه الجماعة المحلية التي تتوفر على برنامج سكني معتبر، يقدر بـ 1080 وحدة سكنية مبرمجة للتوزيع منها 110+150 من برنامج القضاء على السكن الهش، الذي لطالما شكل وجع رأس" حقيقي للسلطات المحلية، حسب مدير السكني محمد مرجاني.

وفي ذات السياق، كشف المسؤول عن المشروع خلال الأسبوع الحالي، في ترحيل قاطني الحي القصديري "الحي الأسفل" البالغ عددهم قرابة الـ 150 عائلة إلى سكنات لائقة، وهذا ترحيل 300 عائلة، في إطار نفس البرنامج تمت ببلدية مسلمون.

وستتمكن بلدية حجوط، مع استكمال عملية توزيع السكنات الـ 1080 وحدة، من القضاء بشكل كبير على أزمة السكن، سيما م القضاء على الأحياء القصديرية، وهذا ما سيسمح أيضا باستعادة الأوعية العقارية، واستغلالها لإنجاز مشاريع عمومية.

والجدير بالذكر، فقد بلغ عدد العائلات المستفيدة من سكنات اجتماعية، في إطار برنامجي القضاء على السكن الهش والسكن العمومي الإيجاري منذ نهاية السنة الماضية قرابة 8500 عائلة.

نور الدين بهون

 

من نفس القسم الوطن