الوطن

وزارة الصحة تجر إلى أروقة العدالة بسبب وفاة الدكتورة عائشة عويسات

الكناس يعلن أنه سيتأسس رسميا ضد إدارة الوصاية

حسبلاوي يتراجع ويحمل الإعلام مسؤولية تأويل تصريحاته

 

أعلن المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي عبد الحفيظ ميلاط أن الكناس سيجر وزارة الصحة إلى القضاء بشأن تعاملها مع قضية وفاة الدكتورة عائشة عويسات في مستشفى ورقلة بعد تعرضها للسعة عقرب.

قال عبد الحفيظ ميلاط "تحصلنا رسميا على التقرير الطبي الرسمي الصادر عن مصلحة الإنعاش لمستشفى ورقلة؛ والمتعلق بحالة الدكتورة عائشة عويسات مند لدغها من قبل العقرب وإلى غاية وفاتها رحمها الله... وأصبح بحوزتنا كل الوثائق الرسمية التي تثبت كل شيء".

وأضاف "الكناس سيتأسس رسميا أمام القضاء ضد وزارة الصحة؛ ولن يتنازل عن حق المرحومة"، وأصدر ميلاط بيان تنديد واستنكار جاء فيه "لقد بلغنا بكل أسف ودهشة واستنكار التصريحات غير المسؤولة لوزير الصحة حول ظروف وفاة زميلتنا الدكتورة المرحومة عائشة عويسات، حيث أن الوزير وعوض أن يفتح تحقيقا رسميا في سبب غياب طبيب مختص في القلب وطبيب مختص في الأعصاب في مستشفى يقع بعاصمة الجنوب الشرقي؛ وحول غياب مصل مضاد لسم العقارب في منطقة مشهورة بتواجد العقارب؛ وحول سبب بقاء الدكتورة المرحومة بغرفة الإنعاش لمدة 10 أيام كاملة دون أن يتم نقلها للمستشفى العسكري في الجوار أو لمستشفى آخر يوفر لها العلاج الغائب بمستشفى ورقلة، عوض كل ذلك وفي تصريح أقل ما يقال عنه أنه تصريح غير مسؤول من شخص يفترض فيه أنه مسؤول عن قطاع الصحة؛ يتهم فيه الزميلة المرحومة انها هي من اعتدت على العقرب".

ودعا المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي " وزير الصحة إلى التراجع الفوري عن تصريحاته الصادمة وغير المسؤولة؛ والجهات المسؤولة من رئاسة الجمهورية إلى رئاسة الحكومة الي التدخل الفوري لرد الاعتبار للطبيبة المرحومة. "

واكد الكناس أنه "لن يسكت أمام هذه الاهانة؛ ويدعوا الزملاء من كافة الأسرة الجامعية لتحضير أنفسهم لحركة احتجاجية وطنية، سيحدد شكلها وتوقيتها قريبا جدا".

إلى ذلك اعتذر وزير الصحة عما بدر منه وحمل الإعلام مسؤولية ما نقل على لسانه، ولا تعتبر المرة الأولى التي يتهم فيها الوزير الصحافة بتأويل كلامه رغم وجود تسجيلات توضح ما يقوله في كل مرة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن