الوطن

الأمن يجهض مسيرة مناهضة للفيلم المسيئ للرسول ببلكور

قادها المصلون بعد خروجهم من صلاة المغرب

 



أجهضت قوات الأمن مساء أول أمس الإثنين مسيرة بالعاصمة حاول المصلون القيام بها مباشرة بعد أدائهم صلاة المغرب بمسجد أم المؤمنين بحي بلكور الشعبي لبلدية محمد بلوزداد، وهذا احتجاجا على الفيلم الأمريكي "براءة المسلمين" المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وبعد الخروج بأعداد كبيرة من المسجد حاول المصلون الذين فاق عددهم المائتي شخص الترجل والمشي في مسيرة تقودهم إلى مقر السفارة الأمريكية الكائن بالأبيار للتعبير عن سخطهم للفيلم الذي بدأ عرضه مؤخرا بأمريكا، وهو ما قاموا به فعلا حيث تمكنوا من المشي قليلا مستغلين العدد القليل لأعوان الأمن الذين كانوا متواجدين بعين المكان، إلا أن قوات الدعم التي أرسلت إلى عين المكان سمحت بإجهاض المسيرة التي كانت حركة الصحوة لأبناء مساجد الجزائر قد نادت إليها مند يومين، وقد رفع الغاضبون لافتات مناهضة لأمريكا ومستنكرة لما جاء من إساءة للرسول.

وبالموازاة مع ذلك نشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي البلوزدادية منشورات لعدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات معتبرين أن مثل هذه المظاهرات -حتى وإن كانت سلمية- قد تحاول أطراف ما استغلال مثل هذه الظروف لمصلحتها الشخصية وأن أمريكا تريد أن تبرهن للعالم بأن المسلمين خطر على الجميع، ودعت بعض المواقع كل الغاضبين على من قام بهذا العمل الشنيع بالالتزام بأخلاق النبي والدعاء لتدمير كل من قام بالإساءة للرسول والإسلام.

"وكانت حركة صحوة أبناء المساجد بالعاصمة الداعية لتنظيم هذا الاعتصام الذي يكون متبوعا بمسيرة قد دعت كل الدول العربية والإسلامية إلى طرد السفراء الأمريكيين من بلدانها، تعبيرا عن موقفها الرافض لمثل هذه الإهانات المتكررة. حيث قال رئيسها عبد الفتاح زراوي أن هدف الاعتصام هو التنديد بالفيلم للرسول الكريم وكذا بصمت الدبلوماسية في البلدان الإسلامية.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن