الوطن

زرواطي: إحصاء كافة البحيرات عبر الوطن بهدف تصنيفها

أصبحت في حاجة ماسة إلى تحيين الدراسات الخاصة بها

 

أعلنت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، أنه شرع هذه السنة في عملية إحصاء كافة البحيرات المنتشرة عبر الوطن بغرض تصنيفها.

وأوضحت زرواطي، في تصريح للصحافة على هامش تفقدها للحظيرة الحضرية ببلدية حاسي بن عبد الله، في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارتها أمس لورڤلة، "أن لجنة تابعة لدائرتها الوزارية شرعت، هذه السنة، في إحصاء كافة البحيرات المتواجدة عبر الوطن بهدف تصنيفها وتثمينها".

وأضافت أن مثل هذه المناطق الرطبة أصبحت في حاجة ماسة إلى تحيين الدراسات الخاصة بالمشاريع التي يرتقب إنجازها بها، تمهيدا لتصنيفها وحمايتها، بغرض المحافظة على الموارد البيولوجية التي تزخر بها، وبينت أن هذا يندرج أيضا في إطار السياسة الوطنية الجديدة للتنمية المحلية، من أجل تحويل مثل هذه الفضاءات الرطبة إلى أقطاب سياحية من شأنها أن تؤدي دورا اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا.

وبخصوص الحظيرة الحضرية ببلدية حاسي بن عبد الله التي تتوفر على بحيرة، أوضحت الوزيرة أنها عرفت تأخرا "كبيرا" في الإنجاز، وعليه سيتم بالتنسيق مع السلطات المحلية القيام بتشخيص دقيق للوضعية الحالية، ليشرع بعدها في تقديم المساعدة بكل أنواعها، لاسيما ما تعلق بالمرافقة والدعم المادي من أجل تهيئة ما يمكن استغلاله بهذا الفضاء الذي يعد متنفسا للعائلات بالمنطقة.

فريد موسى

من نفس القسم الوطن