الوطن

جمعيات عامة للمقتصدين قبل إضراب الأحد القادم

ستتم مقاطعة جميع الأعمال الإدارية للدخول المدرسي المقبل

قررت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية عقد جمعيات عامة، بعد غد الثلاثاء، من أجل تجنيد المقتصدين للدخول في إضراب وطني شامل لمدة أسبوع، ابتداء من يوم الأحد 09 سبتمبر 2018 إلى الخميس 13 سبتمبر 2018، حيث ستتم مقاطعة جميع الأعمال الإدارية للدخول المدرسي المقبل.

وجاء في بيان للجنة الوطنية للمقتصدين التابعة لاتحاد "الأنباف" أنه سيتم خلال الجمعيات العامة تجنيد المقتصدين من أجل تنظيم وقفات احتجاجية ولائية أمام مقرات مديريات التربية، يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، قبل عقد جمعية عامة وطنية يوم الأربعاء 12 سبتمبر 2018 بالمقر الوطني للاتحاد.

ويأتي هذا في ظل التعتيم الممنهج وسياسة التسويف من قبل وزارة التربية الوطنية تجاه مطالب موظفي المصالح الاقتصادية المشروعة، حيث عقدت اللجنة الوطنية لقاء طارئا بحضور رئيس الاتحاد، يوم الأربعاء 29 أوت 2018، بالمقر الوطني لتحديد سبل الرد على هذا التماطل في تحقيق مطالب المقتصدين.

ودعت اللجنة المنتسبين إلى سلك المصالح الاقتصادية للالتزام التام بقرارات اللجنة الوطنية النابعة من قرارات اللجان الولائية، لافتكاك الحقوق المشروعة المدرجة في مختلف البيانات السابقة.

وحسب اللجنة، تهدف الاحتجاجات من أجل ترقية فئة موظفي المصالح الاقتصادية لاستغلال المناصب الشاغرة، واستصدار رخصة استثنائية لمعالجة قضية المساعدين الرئيسيين للمصالح الاقتصادية الآيلين للزوال وترقيتهم إلى رتبة نائب مقتصد، وترقية نواب المقتصدين المكلفين بالتسيير بتثمين خبرتهم في التسيير (05 سنوات) وكذا حاملي الشهادات العلمية منهم إلى رتبة مقتصد.

وطالبت وزارة التربية بإيجاد صيغة أخرى لتسديد المنحة المدرسية الخاصة 3000 دينار، تحفظ كرامة أولياء التلاميذ وتبعد المؤسسات التربوية عن العملية.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن