الوطن

تسجيل استثنائي لحاملي باك 2018 من 7 سبتمبر الداخل

للتكفل بالحالات الخاصة لغير المسجلين

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح الأرضية الرقمية لناجحي البكالوريا لدورة جوان 2018 من 07 إلى 09 سبتمبر 2018 للتكفل بالحالات الخاصة لغير المسجلين.

وحمل المنشور رقم 04 المؤرخ في 09 ماي 2018، المعدل والمتمم والذي يحدد الحالات الخاصة بتسجيل حاملي البكالوريا، كيفية معالجتها وضبط رزنامتها مع تحديد مختلف الوضعيات التي تخوّل لمدير المؤسسة الجامعية اقتراح تسجيل أو تغيير توجيه داخلي أو خارجي للطالب.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه تتم معالجة الحالات الخاصة وفقا لأحكام المنشور رقم 04 المعدل والمتمم وللمعدلات الدنيا للتوجيه التي أفرزتها المعالجة الأولية للرغبات، بالإضافة إلى توفر الأماكن البيداغوجية.

وأضافت "أنه يتم التكفل بالحالات الخاصة وفق الرزنامة ومن خلال فتح الأرضية من 07 إلى 09 سبتمبر 2018، أما معالجة الطلبات فتكون من 10 إلى 13 سبتمبر 2018، والنتائج والتسجيلات النهائية للحالات الخاصة من 14 إلى 16 سبتمبر 2018.

وأوضحت وزارة التعليم العالي حول كيفية معالجة الحالات الخاصة بالنسبة لتغيير التوجيه داخل المؤسسة نفسها، أنه يدرج حامل شهادة البكالوريا طلب التغيير ويحدد من خلاله الفرع المرغوب فيه، وتعد موافقة مدير المؤسسة ضرورية للمصادقة على التغيير.

وبالنسبة لتغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى، فإنه يدرج حامل شهادة البكالوريا طلب التغيير ويحدد من خلاله مؤسسة الاستقبال، ويتم حصريا في الفرع الذي تم توجيهه إليه على مستوى مؤسسته الأصلية.

واشترطت الوزارة أن يرفق الطلب بكل وثيقة تثبت تغيير إقامة حامل شهادة البكالوريا مع المصادقة على هذا الطلب.

ولموافقة مديري المؤسسات الأصلية والمؤسسة المستقبلية يشترط أيضا أن يكون حامل شهادة 2018 لم يحصل على أي توجيه ويتعلق الأمر بحامل بكالوريا 2018 الذي لم ينجح في المقابلات الخاصة بالالتحاق ببعض الفروع أو لم يحصل على أي اختيار من الاختيارات الأربعة، ويقدم حامل شهادة البكالوريا طلب التوجيه على أساس قائمة الفروع التي تقترح عليه، ويتقدم إلى المؤسسة المعنية للقيام بتسجيله النهائي، أما حامل شهادة البكالوريا المحصل عليها قبل 2018 فإنه يمكن لحامل شهادة البكالوريا المحصل عليها قبل سنة 2018 الذي لم يقم بالتسجيلات الجامعية التقدم بعنوان السنة الجامعية 2018 /2019 بطلب تسجيل في السنة الأولى مباشرة لدى مؤسسة التعليم العالي التابعة لدائرته الجغرافية، وذلك طبقا للشروط البيداغوجية، مؤكدة أن المعدلات الدنيا للالتحاق بالتكوين هب نفسها معدلات سنة الحصول على معدلات، وهذا في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفرة.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن