الوطن

سنستقبل 12 ألف طالب إفريقي في الدخول الجامعي المقبل

حجار أكد على التعاون الثنائي مع ملاوي في البحث العلمي ويكشف:

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أن الجزائر تستقبل، خلال الدخول الجامعي القادم، حوالي 12 ألف طالب إفريقي.

وجاء هذا عقب لقاء بين حجار ورئيس الجمعية الوطنية لمالاوي لتعزيز التعاون الثنائي، حيث شكل موضوع سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر ومالاوي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي محور لقاء جمع، أمس الثلاثاء، بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، ورئيس الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي، ريشارد مسويا، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

وأوضح حجار، في تصريح للصحافة، أنه تباحث مع المسؤول المالاوي فرص ومجالات التعاون الثنائي، خاصة أن الجزائر، كما قال، "تمنح سنويا عددا من المنح لجمهورية مالاوي، حيث يستفيد هؤلاء الطلبة من جميع الخدمات الجامعية المقدمة لنظرائهم الجزائريين". كما ناقش الجانبان، يضيف حجار، "تدعيم التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين من خلال تكثيف الزيارات الثنائية لمختلف المسؤولين عن مؤسسات البحث العلمي بالبلدين، إلى جانب مناقشة إمكانية تقديم مشاريع بحث تقدم بشكل ثنائي أمام هيئات البحث العلمي الدولية، وذلك من أجل تعزيز فرص قبول هذه المشاريع".

من جانبه، نوه مسويا بمستوى التعليم العالي في الجزائر، معربا عن رغبة بلاده في "تعزيز مجالات التعاون، خاصة في مجال البحث العلمي".

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن